أسعار الأضاحي الرومانية والبلدية في الأردن


#سواليف

توقع قصابون أن يصل #سعر #الأضحية #الرومانية لعيد الأضحى المبارك إلى حوالي 250 دينار، بينما قد يصل سعر #الأضحية_البلدية إلى نحو 300 دينار، حسب الوزن.
أكد عدد من القصابين أن أسعار اللحوم شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، حيث ارتفع سعر الكيلوغرام بمقدار 20 إلى 30 قرشاً خلال الأسبوع الماضي.
وأوضحوا أن السوق المحلي يعاني من نقص في المعروض من اللحوم، مع تراجع في الطلب، مشيرين إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى نقص المعروض من الخراف.
وأفاد القصاب فراس العجوري بأن أسعار اللحوم ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بمقدار 20 إلى 30 قرشاً للكيلوغرام الواحد، موضحاً أن سعر الكيلوغرام القائم الخاروف الروماني وصل إلى حوالي 4.75 دينار، بينما بلغ سعر كيلوغرام الخاروف البلدي نحو 5.10 دينار.
وأضاف العجوري أن ارتفاع الأسعار ناتج عن عمليات التصدير وارتفاع أسعار الخراف من بلاد المنشأ، لافتاً إلى أن الطلب على اللحوم يشهد هدوءاً ملحوظاً خلال هذه الفترة، وسط نقص في المعروض بالسوق المحلي.
وأكد القصاب عايد الساريسي توافقه مع تصريحات العجوري حول تراجع الطلب على اللحوم، مشيراً إلى أن سعر كيلوغرام الخاروف الروماني يتراوح حول 4.75 دينار، بينما يبلغ سعر كيلوغرام الخاروف البلدي نحو 5.10 دينار.
وفي سياق متصل، ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل الماضي.
وأفادت المنظمة في تقريرها الشهري أن مؤشر الأسعار، الذي يقيس التغيرات في أسعار السلع الغذائية الأولية الأكثر تداولاً عالمياً، سجل متوسطاً قدره 119.1 نقطة في أبريل، مقارنة بـ 118.8 نقطة في الشهر السابق.
ورغم هذا الارتفاع، كانت قراءة شهر أبريل أقل بنحو 7.4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في ثلاث سنوات في فبراير الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى