تعليمات جديدة تتعلق بتظليل المركبات

سواليف

كشف مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة عن تعليمات جديدة حول تظليل السيارات، حيث ستعرض السيارات على لجنة فنية للتأكد من نسبة التظليل قبل تحرير مخالفة بذلك.

وأكد الخرابشة أن نسبة التظليل المسموح بها للمركبات هي ٣٠%، وأنه سيتم حجز رخص السيارة ذات الزجاج المظلل في حال وجود المخالفة ولسائقها المراجعة خلال اسبوع للتأكد من نسبة وقانونية التظليل وفي حال ثبت انها ضمن النسبة المقررة او تم ازالته يتم ارجاع الرخص دون تحرير مخالفه كون الهدف ازالة المخالفة، وهذا اسوة بحملة الدخان الكثيف.

وبحسب الخرابشه فإن هذا الاجراء يهدف إلى تجنب التقدير الشخصي من قبل افراد المرور واحالة الموضوع الى لجنة فنية تحقيقا للعدالة والانصاف وضمانا لتطبيق دقيق للقانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تعليماتكم وقراراتكم فيها تخبط وعشوائية ….يعني تقولون :سيتم حجز رخص السيارة ذات الزجاج المظلل في حال وجود المخالفة ولسائقها المراجعة خلال اسبوع للتأكد من نسبة وقانونية التظليل وفي حال ثبت انها ضمن النسبة المقررة يتم ارجاع الرخص دون تحرير مخالفه….هذا كلام يفتقر لأبسط أبجديات المنطق والعقلانية ….يعني يتم حجز رخصة السيارة أسبوع وتعطيل المواطن ومراجعته من دائرة إلى دائرة ثم يقولون لك نسبة التظليل في سيارتك قانونية ويعيدون لك الرخصة ….هذا التخبط والعشوائية في القرارات يبين كيف تتعامل الحكومة مع المواطن بإعتباره دائما متهما ومدان وبعكس ذلك عليه أن يثبت براءته

  2. هذا تخبط وعشوائية وتعطيل لمصالح الناس بدون سبب الأجواء حارة جدا والمكيف لا يستجيب حتى مع التظليل يعني اعطوني شيء واحد سلبي للتظليل الشرطي عندما يوقف السيارة له صلاحية الطلب بفتح الشباك ليرى ما داخل السيارة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى