الدردور و اللحام .. قضية رأي عام….سامر جرادات

من الطبيعي أن تسعى أندية الوطن للتعاقد مع أفضل المواهب المحلية لتعزيز صفوفها، ومن البديهي أن تبدأ هذه التعزيزات بمنح اللاعبين المتميزين بالنادي عقود رسمية طويلة الأمد، لكن وبكل تأكيد ليس من حق أحد إجبار اللاعبين على الرضوخ لشروط النادي ومتطلباته سواء كانت مجحفة أو حتى منصفة للاعب.

ما يحدث مع نجمي كرة القدم الأردنية مصعب اللحام وحمزة الدردور مسألة لا تخص النجمين فقط بل هي قضية رأي عام كروية بما أن غالبية أندية الوطن تتبع نفس الآلية التي تتبعها إدارة الرمثا.

الأندية لا تجد السيولة الكافية للتعاقد مع اللاعبين وتلبية مطالبهم المادية التي ارتفعت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يحتم عليها اتخاذ تدابير وقائية للحد من هذه الظاهرة في المستقبل مع اللاعبين الصاعدين الجدد في سماء الكرة الأردنية، وهذا تماماً ما يحصل مع الدردور واللحام حسبما أشار المدرب بلال اللحام لإحدى المواقع الإلكترونية ((لاعبين هواة لا يحق لهم التعاقد مع اندية أخرى إلا بموافقة الرمثا!)).

اذا كنا نرفض مغالاة اللاعبين ومزايداتهم المستمرة على الأندية المحلية ونطالبهم بتخفيض سقف المتطلبات لأن الواقع مكشوف للجميع وليس هناك أموال ((مخبيه تحت البلاطة))، إلا أننا نرفض أيضاً سياسة الإجبار والتقييد للاعب بحجة أنهم أبناء النادي ويجب عليهم الوفاء لألوانه! الوفاء يا سيدي لا يأتي بالإكراه إنما ينبع من تلقائية الشخص وتفكيره ..

لا أقف في صف اللاعبين، لكن سأمت من اتخاذ عاطفة الجماهير كورقة رابحة للضغط على النجوم، كما أن ثلاثة مواسم مدة ليست بالقصيرة في عالم الاحتراف لكن يبدوا اننا نعيش في زمن الرأي الأوحد ..

سؤال أخير لجميع أندية الوطن وإداراتهم ((الوفية))، لو تعرض أحد لاعبيكم الأوفياء لإصابة خطيرة أوقفت مسيرته الكروية بعمر مبكر، أو في حالة انخفاض المستوى الفني للاعب، هل عندها سيتكفل النادي بإعالته ولن يسعى للتخلص منه؟!

بعض الأسئلة ليست بحاجة لإجابة ..
———————
سامر جرادات
SamerJaradat88@Yhaoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى