الاصابات
679٬138
الوفيات
8٬057
قيد العلاج
49٬211
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
621٬870

أسبوع حاسم وعضو لجنة أوبئة تتحدث عن إجراءات أخرى

سواليف

قالت عضو مجلس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية ريما حجو، مساء الأحد، إن الأوان آن لاتخاذ إجراءات أخرى للتأثير بشكل إيجابي على المنحنى الوبائي المتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد

وأوضحت حجو، أنه “آن الأوان لاتخاذ إجراءات أخرى حتى لو كان الإجراء بسيطا ومؤقتا لعدة أيام فإنه قد يؤثر إيجابيا على المنحنى الوبائي”، مضيفةً “يجب عدم الانتظار حتى زيادة الوفيات بشكل أكبر”.

اقرأ أيضاً:   خوري عن لجنة الأوبئة: الحكومة بتسألنا وإحنا بنجاوب

من جهة أخرى ، قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية فراس الهواري، “نريد من المنحنى الوبائي النزول وليس فقط الاستقرار على قمة الذروة لأن الذروة قد تطول مما يعني دخول أعداد يومية بالمئات إلى المستشفيات وهي نقطة مهمة”.
وتابع قوله “إذا مر أسبوعين من دون زيادة ملحوظة في النسب نكون قد وصلنا الذروة”.
وأكد على ضرورة النظر إلى عدد الحالات التي تضطر إلى دخول المستشفيات بين المصابين بالفيروس، مطالبا بضرورة “مراقبة الأرقام في الأيام المقبلة”.
وقال إن عدد الحالات التي تدخل المستشفيات والطاقة الاستيعابية للمستشفيات هي التي “ستحدد كيف سيمشي الأردن قدما”.
وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت الأحد إلى المستشفيات 332 حالة، ووصف هواري الرقم بأنه “رقم قياسي بكل الأبعاد”، فيما غادرت 227 حالة المستشفيات الأحد.
وسُجلت في الأردن، الأحد، 35 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و6302 إصابة جديدة؛ ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 427717، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

اقرأ أيضاً:   هام من التنمية للمواطنين

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى