أساتذة الجامعات الخاصة يحتجون على بلاغ الحكومة حول تخفيض الأجور

سواليف – خاص
أصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، بلاغا جديدا بخصوص أجور شهري أيلول وتشرين الأول للعاملين في القطاعات الأكثر تضرراً في القطاع الخاص، بحسب الجريدة الرسمية.

وسمح البلاغ للقطاعات الأكثر تضررا الاتفاق مع العامل في المؤسسة أو عن بعد لتخفيض أجره الشهري بنسبة 20% لشهري أيلول وتشرين الأول.

فيما سمح بتخفيض أجور العمال الذين لا يؤدون عملا 50% بدلا من 60% وبحد أدنى هو الحد الأدنى للأجور والبالغ 220 ديناراً.
وحول هذا البلاغ وصل سواليف احتجاج من عدد من أساتذة الجامعات الخاصة حيث أوضحوا انهم كأساتذة لم ينقطعوا عن الدوام في الجامعات التي ينتمون إليها ، بل استمروا في الدوام عن بعد وإعطاء المحاضرات والدروس واجراء الامتحانات للطلبة منذ شهر إذار الماضي حتى الآن ، وسيستمرون في ذلك خلال الفصل الدراسي القادم ، ولم يتم خصم اجورهم خلال الفترة الماضية .
واضافوا أنه من الظلم الجائر ان يقوم رؤساء الجامعات الخاصة والقائمين عليها بتخفيض أجورهم والتي هي في الأساس لا تتساوى مع أجور زملائهم في الجامعات الحكومية ، وتساءلوا ماذا سيتبقى من أجورنا ورواتبنا بعد الخصم .
وأضافوا أن أقساط الطلبة والرسوم وتكاليف دراسة الطلاب سيتم دفعها كاملة للجامعات دون نقصان ، سواء كان التعليم مباشرا أم عن بعد ، فلماذا تسمح الحكومة للمسؤولين في الجامعات الخاصة بخصم رواتب العاملين فيها سواء كانوا اعضاء هيئة تدريسية او اداريين .
وزادوا ان هذا البلاغ الذي يشمل الجامعات الخاصة لم يستثنِ أعضاء الهيئة التدريسية فيها .
وبينوا انهم لا يعارضون الخصم الذي تم على علاوة التنقل أو العلاوات على النشاطات لا تتم داخل الحرم الجامعي ، ولكنهم يحتجون على تخفيض اجورهم التي تآكلت بسبب جائحة كورونا .

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. على العكس من ذلك فان الجامعات خلال الدوام عن بعد و لعدم تواجد الكادر التتعليمي في الجامعة, قد تكون وفرت مصاريف ادارية مثل الماء و الكهرباء ….الخ

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى