تنبيه من استمرار التقلبات الحرارية “الحادة” خلال الأيام المقبلة

#سواليف

ما زالت المملكة تتأثر بتقلبات جوية وحرارية حادة وغير موسمية والتي تسبب تفاوتا حادا بدرجات #الحرارة وتساقط زخات #الأمطار في بعض المناطق وذلك نتيجة استمرار اندفاع الكتل الهوائية الباردة من وسط القارة الأوروبية وباتجاه شرق البحر المتوسط.

وبالتفاصيل، تستمر #الأجواء_الربيعية الباردة بشكل عام في المناطق الجبلية غدا الأحد وخاصة في فترة الصباح والليل وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية بشكل كبير مع ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وترتفع الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء وتصبح الأجواء أقرب للصيفية وتكون حول 32 مئوية في العاصمة والجبال، إلا أن هذا الارتفاع سيكون مؤقتا وهو نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة قليلا من منطقة شرق البحر المتوسط.

ويتوقع تفاوتا “حادا وكبيرا” على درجات الحرارة نهاية الأسبوع حيث تنخفض بشكل كبير وملموس وتعود الأجواء الربيعية #الباردة قليلا والرطبة بشكل عام خاصة في المناطق الجبلية.

وتكون درجات الحرارة بين 25-23 مئوية في العاصمة والجبال بداية الأسبوع ثم ترتفع إلى حدود 32-33 مئوية منتصف الأسبوع ثم تعود وتنخفض إلى 24-22 مئوية مجددا نهاية الأسبوع، كما تصل درجات الحرارة الصغرى إلى حدود 12 مئوية في بعض الليالي من بداية الأسبوع ونهايته.

وبسبب هذه #التقلبات_الحرارية الحادة وغير الموسمية، ينصح موقع وسم بالانتباه من #الظروف_الجوية وارتداء الملابس الربيعية الدافئة خاصة أثناء تفاوت الحرارة تجنبا لنزلات #البرد المفاجئة والأمراض الموسمية وخاصة الأطفال وكبار السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى