أرقام مفزعة من غزة.. في الكيلومتر المربع الواحد.. قُتل أو جُرح أو فُقد 274 شخصا

#سواليف

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إنه في كل كيلومتر مربع في قطاع غزة، قُتل أو جُرح أو فُقد حوالي 274 شخصا، فيما طالبت وزارة الصحة مع استمرار المجازر الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال، من الأمم المتحدة “توفير أسباب النجاة”، لمنع الكارثة الإنسانية.

وقالت “الأونروا” في تصريح مقتضب: “في غزة بالمعدل، في كل كيلومتر مربع، قُتل أو جُرح أو فُقد حوالي 274 شخصا”.

وأضافت: “يمكنك تخيل لو كانت هذه الأرقام في المحيط الذي تعيش فيه، لترسم صورة المأساة والخوف والقلق والصدمة التي يعيشها الناس في غزة”.

وطالبت بوجوب “وقف إطلاق النار فورا لدواعٍ إنسانية”.

وفي السياق، أشار أشرف القدرة المتحدة باسم وزارة الصحة في غزة، إلى أن الوضع الصحي في القطاع بات “كارثيا للغاية ولا يمكن وصفه ويزاد سوءا وانهيارا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة”.

وأكد أن الاحتلال الاسرائيلي تعمد إحداث كارثة إنسانية وصحية لا توصف، ساهمت في انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

وأعلن عن رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، حيث لا تتوفر في مشافي غزة الإمكانيات الطبية اللازمة لمعالجتها.

وأشار إلى أن سكان شمال غزة “يصارعون الموت نتيجة المجاعة” التي فاقت أي مستويات عالمية نتيجة شح مياه الشرب وعدم توفر الطعام، لافتا إلى أن هذه المجاعة راح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء والمسنين حتى اللحظة.

وأشار إلى أن قوات الاحلال دمرت منذ بدء الحرب، 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى، و53 مركزا صحيا عن الخدمة، كما دمرت البنى التحتية لمستشفيات خان يونس وشمال غزة، وكذلك استهدفت 126 سيارة إسعاف.

وعلاوة على ذلك، قتلت قوات الاحتلال 364 كادرا صحيا، واعتقلت 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات في خان يونس وشمال غزة.

يشار إلى أن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أعلن أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب حتى الآن 2675 مجزرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن المشافي استقبلت أكثر من 30500 شهيد، بينهم 13430 طفلا، و8900 من النساء.

وقال إن الخسائر التقديرية الأولية المباشرة للحرب على غزة تقدر بـ15 مليار دولار، لافتا إلى أن الاحتلال دمر أكثر من 360 ألف وحدة سكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى