الشيخ صلاح: لو ذُبحت ألف بقرة حمراء لن تغير من حقيقية المسجد الأقصى (شاهد)

#سواليف

أكد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل #الشيخ_رائد_صلاح أنّه لو ذبح الصهاينة ألف #بقرة_حمراء وسالت دماؤها على أعتاب #المسجد_الأقصى المبارك فإنّ ذلك لن يغيّر من حقيقة المسجد الأبدية كما أوردها القرآن الكريم الذي نتعبد في قراءة آياته: “سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنّه هو السميع البصير”.

وقال الشيخ صلاح في مقطع فيديو، رصده المركز الفلسطيني للإعلام تعليقا على اقتحامات الصهاينة للأقصى وما يقدمون عليه من انتهاكات وتدنيس لحرمة المسجد الأقصى، وآخرها دعوتهم لذبح القرابين مقابل مكافأة كبيرة: كثرت الأقوال هذه الأيام حول موضوع البقرة الحمراء وذبحها وما هي آثار ذبحها على المسجد الأقصى المبارك، وبطبيعة الحال كثرت التحليلات المختلفة حول الموضوع ولعلها أخذت أبعادًا عالمية في الوسائل الإعلامية التي بدأت تطرق هذا الموضوع.

وأوضح أنّ “المسجد الأقصى المبارك تعرض للاحتلال الصليبي، وفي تلك الأيام الصليبيون أحالوا المصلى المرواني إلى اصطبل لخيولهم، وحفروا حفرًا في أعمدة المصلى المرواني، وكانوا يربطون خيولهم بتلك الأعمدة”.

وتابع حديثه بالقول: بطبيعة الحال كانت هذه الخيول قد بالت في المصلى المرواني، وكانت أسقطت روثها، ودعوني أتساءل هل هذا السلوك غيّر من حقيقة المسجد الأقصى المبارك، وهل بولها وروثها غيّر من حقيقية المسجد الأقصى، والجواب واضح، ظلّ المسجد الأقصى المبارك كما هو حتى الآن وسيبقى كذلك حتى قيام الساعة.

وأضاف الشيخ صلاح: مشهد آخر، أوقف نفسي وإياكم عنده، عندما أحال الصليبيون قبة الصخرة إلى كنيسة، والصخرة الموجودة حتى الآن تحت سقف قبة الصخرة، حفروا فيها حفرة إسطوانية، لماذا، لأنهم كانوا يضعون الخنازير على تلك الصخرة، ويذبحونها وتسيل دماؤها من تلك الفوهة الاسطوانية، وسالت دماء تلك الخنازير التي ذبحها الصليبيون، تحت سقف قبة الصخرة، فهل دماء تلك الخنازير غيرت من حقيقية المسجد الأقصى المبارك، والجواب واضح، ظل المسجد الأقصى المبارك هو المسجد الأقصى المبارك وسيبقى كذلك حتى قيام الساعة.

واستدرك: لذلك أقولها باطمئنان، لنفرض هكذا جدلاً أنه ولدت بقرة ذات لون أحمر كامل وأطلق عليها البقرة الحمراء، ولنفرض جدلاً أن هذه البقرة الحمراء ذبحت وسالت دماؤها على أعتاب أو على بعد من المسجد الأقصى المبارك، ولنفرض أن هذا حدث، ما هي النتيجة؟ سيبقى المسجد الأقصى المبارك رغم دماء هذه البقرة الحمراء ورغم ذبحها، سيبقى المسجد الأقصى المبارك حتى قيام الساعة.

وختم حديثه، أقولها بيقين متوكلاً على الله: لو ذبحت ألف بقرة حمراء لن تغير من حقيقية المسجد الأقصى المبارك، وسيبقى كما هو الأبدي بحقائقه كأبدية حقائق القرآن الكريم وسنبقى نتلو قول الله تعالى: “سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنّه هو السميع البصير”.

وأعلنت جماعة “العودة إلى جبل الهيكل” المتطرفة تخصيص مكافآت مالية بقميه 50 ألف شيكل لمن ينجح في تهريب وذبح القرابين داخل الحرم القدسي في عيد الفصح اليهودي، والذي يوافق يومي الأحد والاثنين القادمين، كما خصصت مكافآت مالية أخرى لمن يحاول تهريب القربان ويفشل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى