الاصابات
407٬617
الوفيات
4٬793
الحالات الحرجة
361
عدد المتعافين
355٬781

أردنيون يشتكون بطء برنامج التطعيم ضد “كورونا”.. وعبيدات يطرح الحلول

سواليف: غيث التل
اعتبر اردنيون في حديث لموقع سواليف أن برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا يسير ببطئ شديد.
وقال عدد من الأردنيين انهم قاموا بالتسجيل في المنصة الخاصة بمنح اللقاح منذ اليوم الأول لإطلاقها دون ان تصلهم اي رسائل لتحديد موعد ومكان اللقاح لغاية اليوم.
واعتبر هؤلاء ان وزارة الصحة تحتاج لسنوات طويلة لمنح اللقاح للأردنيين في حال استمرت على هذا المنوال بإعطائه لأعداد قليلة وتخصيص مراكز محدودة لمنح اللقاح للراغبين بأخذه مستهجنين بذات الوقت هذا التأخير غير المبرر وفق وصفهم خاصة ان الحكومة اعلنت عن وصول اعداد كبيرة من اللقاح.

وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أكد لموقع سواليف ان وزارة الصحة تقوم بإعطاء اللقاح في الوقت الحالي لما يقارب 5000 يومياً مؤكداً بأن برنامج اللقاح سيتضاعف خلال الفترة القادمة حتى يتم تطعيم 50 الف اردني بشكل يومي مؤكداً على جاهزية الوزارة اللوجستية التامة لهذا الامر.
وبين عبيدات ان الوزارة وضعت خطة متدرجة في إعطاء المطعوم سيتم من خلالها زيادة أعداد المراكز الخاصة بمنح اللقاح حتى تصل لـ70 مركزاً.
ونوه وزير الصحة في حديثه لموقع سواليف أن أعداد المسجلين في المنصة كبيرة والتعامل معها ليس بالأمر السهل والوزارة اخذت على عاتقها التعامل مع الموضوع بتدرج حتى الوصول للطاقة القصوى في العمل مبيناً ان هذا الامر لن يطول كثيراً على الأردنيين وغيرهم ممن يريدون تلقي اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:   فرصة لزخات محدودة من الأمطار هذه الليلة / تفاصيل
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى