أردنيون قادمون من السودان: الحجر لعامة الشعب يختلف عن حجر أبناء الذوات

سواليف: غيث التل
يؤكد أردنيون قادمون من الخرطوم يقيمون في أحد فنادق الحجر في العاصمة عمان بأنهم بصدد تنفيذ إضراب عن الطعام مالم ينصفهم المسؤولون في الأردن ويفوا بخطاباتهم واتفاقهم بخصوص مدة الحجر الصحي الخاصة بهم.
وفي التفاصيل فإن اردنيين قادمين من السودان، قاموا بحجز تذاكر عودتهم لأرض الوطن بناء على بلاغ من السفارة الأردنية بالخرطوم تعلمهم من خلاله أن مدة الحجر الصحي لهم لن تتجاوز سبعة أيام بناء على موافقة مسبقة من إدارة الأزمات شريطة أن يقوموا بإجراء فحص pcr في السودان وان تكون نتائج الفحص سلبية ما يثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا وهو ماتم بالفعل.
وعلى إثره قدم واحد وستون أردنياً في رحلة استثنائية إلى عمان سبقها دفع تذاكر السفر وتأكيد الحجوزات في الفندق المعني لمدة سبعة أيام لا اكثر وتم دفع ثمن إقامة لهذه المدة.
المفاجأة كانت حسب ما يروي عدد من هؤلاء الأردنيين القادمين من الخرطوم انهم وفور وصولهم الفندق في عمان تم إبلاغهم بأن مدة الحجر الصحي هي 14 يوماً وعليهم الإلتزام بها وأنه وبعد شد وجذب واخذ ورد تمت الموافقة من قبلهم على هذه المدة كونهم ليسوا من هواة المناكفة ورفض التعليمات الصادرة.
الطامة التي حدثت ويرويها هؤلاء انه وفي ذات الفندق وفي ذات الوقت كان هنالك اردنيون قادمون من لندن متفق على أن مدة حجرهم 14 يوماً وقد قام هؤلاء بدفع ثمن مدة الحجر لـ14 يوماً كاملاً إلا انه ولكون عدد منهم من “أبناء الذوات” استطاعوا الحصول على استثناء فوري وتخفيض مدة الحجر لسبعة أيام لتنعكس الآية فيحجر المواطن الذي لا يمتلك أي “واسطة” أربعة عشرة يوماً بدلاً من سبعة وتخفض مدة الحجر لأبناء الذوات إلى سبعة أيام عوضاً عن 14 يوماً.
ويدلل هؤلاء الأردنيون على صحة كلامهم بصورة عن الوصل المالي بالمبلغ الذي تم دفعه من قبلهم للفندق وهو ما يؤكد انه مدة الحجر الخاصة بهم هي سبعة أيام علماً بأنهم وخلال وجودهم بالخرطوم قاموا بالإتصال بالفندق المعني الذي أبلغهم بعدم وجود أسمائهم لديه وانه لا حجز لهم ليقوم موظفو الفندق لاحقاً بالإتصال بهم وإبلاغهم بورود خطاب من إدارة الأزمات بتأكيد الحجوزات بأسمائهم لمدة سبعة أيام وهو ما تبدل فور وصولهم دون إبداء أي سبب.
وبحسب ما روى بعض من هؤلاء الأردنيين فإن جميع القادمين هم موظفين في السودان ولو علموا بحجرهم لهذه المدة الطويلة لما قدموا بالأصل حيث انهم وقعوا اجازاتهم بناء على خطاب السفارة بأن مدة الحجر لهم هي سبعة أيام ويضيفون انه وبالإضافة لفحصهم في الخرطوم فقد تم اجراء فحص لهم فور وصولهم وكانت جميع نتائجهم سلبية،

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى