أردنيون .. حقل النفط السعودي الجديد “يشحط بريك” عند الحدود الأردنية ويتوقف

سواليف – رصد
أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قبل ايام عن اكتشاف بلاده لحقل هضبة الغاز في منطقة الجوف، وحقل آخر للنفط والغاز في الحدود الشماليّة قرب الحدود الأردنية .
واكتشفت أرامكو السعودية حقل “هضبة الحجرة” للغاز في منطقة الجوف، وحقل “أبرق التلول” للنفط والغاز في الحدود الشمالية للدولة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الأحد.

من جهته عقب مدير عام شركة البترول الوطنية، محمد الخصاونة، على الاعلان السعودي فقال : إن حقلي النفط اللذين تم اكتشفتهما في الجزء الشمالي من السعودية، “لا امتداد لهما مع الأردن وبعيدان عن الحدود حوالي 400 كم”.
وأوضح الخصاونة لـ قناة “المملكة”، أن “منطقتي سكاكا وعرر اللتين اكتشفا بها حقلي نفط في السعوية بعيدة عن أقرب نقطة حدودية مع الأردن حوالي 400 كلم”.
وقال إنه “لا امتداد لهذين الحقلين مع الأردن .

وفور الاعلان السعودي ونشر خريطة الموقع الجديد للحقلين ، ثار الاستهجان والجدل بين الأردنيين عن مدى صدق التصريحات الحكومية الاردنية والتي تتحدث دوما عن عدم وجود نفط في الاراضي الاردنية .
واجتاحت مواقع التوصل الاجتماعي التعليقات على ذلك بعد الاعلان السعودي ، ما بين السخرية السوداء والاستنكار واتهامات بوجود جهات خارجية وضغوط تمنع الاردن من استغلال مخزونه النفطي لمصلحة الاردن والاردنيين .


وعلق مواطن آخر .. ” سبحان الله حقول النفط تتبخر عندما يصل الحدود الأردنية لكنه يظهر على الجانب الاخر من الحدود ” .
وسخر مواطن فكتب .. حقل النفط السعودي الجديد “يشحط بريك” عند الحدود الأردنية ويتوقف .
وكتب مواطن .. هل هنالك جيولوجي يستطيع ان يقنع الشعب الأردني بأن الحقل المكتشف حديثاً بشمال السعودية يتوقف عند الحدود الأردنية !!!! منطقة القاع المعروفة منذ قدم التاريخ او وادي سرحان كما هو معروف جغرافيا ً ، يمتد من الاراضي السعودية مروراً بالاردن وصولاً الى جنوب سوريا ، ومن المنطق ان يكون الحقل على امتداد هذه المنطقة الجغرافية .
السؤال هنا هل استخراج النفط بالاردن يفتقر الى إمكانيات ام الى قرار سياسي جريء كالقرار التركي ؟

وعلق مواطن فكتب .. لو السعودية اعلنت ان حقول النفط المكتشفة لها امتدادات داخل الحدود الاردنية .. لقاموا جماعتنا ب زيح الحدود !!!
و بمنتهى البساطة لا امتداد لها !!!!اي سكروا الموضوع و لا تفتحوه !!!
يا اخي اضحكوا علينا
احكوا سنقوم بالاتصال مع السلطات السعودية و ناخذ احداثيات الحقول المكتشفة
و سنقوم بدراستها و نامل ان يكون له امتداد داخل الاردن !!!
اضحكوا علينا ؟؟؟

وكتب آخر .. شركة أرامكو السعودية مكتشفين حقلين نفط بكميات كبيرة جدا قرب الحدود الأردنية، يا حرام ما يعرفو انه احنا اكتشفنا بيوم واحد ٦٧ حالة كورونا محلي على كورونا….
كل العالم عندها نفط وغاز حولينا واحنا اخفض بقعة ما عندنا غير الي بسياراتنا…

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. اذا تم اكتشاف النفط في الاردن فسوف يستفيد منه الشعب تماماً كما استفاد من النفط و البوتاس

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق