أخطر عقرب عالميا شديد السمية يعيش في الأردن / فيديو

احصائيات كورونا
الاصابات
198٬021
الوفيات
2٬442
الحالات الحرجة
472
عدد المتعافين
131٬181
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/25 الساعة 6:31 م

سواليف – رصد
أخطر عقرب عالميا شديد السمية يعيش في الأردن
قد تجلس بالقرب منه وانت لا تدري
تحذير للجميع صياد ..متنزه …رحلات نهاية الاسبوع … تخييم

هكذا حذر أحد الناشطين الاردنيين المهتمين بالزواحف شديدة السمية ، في فيديو نشره ف عبر مواقع التواصل الاجتماعي من احد انواع العقارب شديدة السمية والمسمى بالعقرب الاصفر ذو العقلة السوداء .
ويتواجد هذا النوع في الاردن بالقرب من السدود والمناطق الصحراوية ، حيث أوضح الناشط أن تحت كل حجر في هذه المناطق قد تجد عقربا أصفرا ، في رسالة تحذيرية بضرورة الانتباه أثناء التنزه والتخييم والصيد والرحلات نهاية الأسبوع .
والعقرب الأصفر “ذو العقلة السوداء” اسمه العلمي ” Leiurus quiquetriatus” وأطلق عليها هذا الإسم نظراً للونه الأصفر والعقلة السوداء التي تُميز نهاية ذيلها عن غيرها من أنواع العقارب، وغالباً ما تتواجد بين الأخشاب والصخور والجحور المهجورة، ولها ست أزواج من الزوائد التي تُساعدها بشكلٍ أساسي على اصطياد فرائسها وتقطيعها قبل أكلها.
وتتغذى هذه العقارب على الحشرات والعناكب والكائنات الصغيرة، وتعتبر كذلك من الكائنات التي تنشط في ساعات الليل بحثاً عن الطعام.
يمكن القول بأن هذا النوع من العقارب يُعتبر من أكثر أنواعها خطورة في أراضي المملكة، فلدغتها قد تُسبب الوفاة، وبشكلٍ خاص بين الأطفال وكبار السن إن لم تتم عملية المُعالجة الطبية بشكلٍ سريع، إذ تعمل المادة السُمية المُتسللة إلى الجسم على إحداث تلف كبير بالأعصاب، الأمر الذي يُسبب تشنجاتٍ قوية تنتهي في أغلب الاحيان بالوفاة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى