أخطاء إخراجية فادحة في المسلسلات الرمضانية

سواليف

عاماً بعد عام، بات اكتشاف الأخطاء الإخراجية في المسلسلات كالموائد الرمضانية، بعدما ازداد تفاعل المشاهدين مع الماراثون الرمضاني على مواقع التواصل الاجتماعي، فكل مسلسل بات عنوانه وسماً، ويغص كل وسم بآلاف التعليقات كل يوم.
إذ يرصد الرواد أدق تفاصيل المسلسل.هذا العام، نالت الأخطاء الإخراجية تعليقات رواد مواقع التواصل منذ انطلاق الماراثون الرمضاني، كما سلطت المواقع الإلكترونية الضوء عليها.
واللافت أيضاً أن الأخطاء والهفوات الإخراجية حصلت في المسلسلات التي ضمت نجوماً من الصف الأول، والتي احتلت المراتب الأولى من حيث نسب المشاهدة في بعض الدول العربية حتى الآن، ما وضعها تحت مرصاد آلاف المشاهدين بحسب العربي الجديد.
باب الحارةلعل أبرز الأخطاء التي تداولها الناشطون عن مسلسل “باب الحارة 9” عندما ظهر في خلفية “عصام” ملصق إعلاني للعبة “Six-guns”، والتي أصدرتها شركة “game-loft” عام 2011.وهذا الأمر يعد خطأ فادحاً لأن حقبة المسلسل تعود إلى الثلاثينيات والأربعينيات.وما هي إلا دقائق حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات التعليقات الساخرة والمتهكمة على هذا الخطأ.
طاقة نورخطأ إخراجي فادح وقع فيه القيمون على مسلسل “طاقة نور”، والذي يعرض على قناة النهار المصرية، إذ ظهرت في الحلقة الأولى زوجة “ليل عبد السلام” حينما خطفوها بالشعر الأسود (بالدقيقة الرابعة)، ليتحول شعرها إلى أشقر في الدقيقة الثامنة حينما تخرج من المعتقل وتعانق والدها.
أرض جوكذلك تعرّض مسلسل “أرض جو” الذي تعرضه قناة “ON Ent” المصرية إلى سخرية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عندما ظهر الممثل أحمد فهيم في الحلقة الثالثة وهو يشعل سيجارة بـ”المقلوب”، وما هي إلا لحظات حتى ظهر أحمد وهو يدخن بشكل طبيعي.
ظل الرئيس وقع مسلسل “ظل الرئيس”، والذي يعرض على قناة MBC، في خطأ إخراجي مع انطلاق حلقاته، إذ ظهرت الفنانة علا غانم حينما تلقت خبر وفاة ابن وزوجة الفنان ياسر جلال، وهي تبكي بعين واحدة! وقد تداول الناشطون الصورة ساخرين من الخطأ الفادح.ا
لحالة ج خطأ التوقيت يعدّ من الأخطاء الإخراجية التي يجب على المخرج تداركها، وهذا ما حصل في مسلسل “الحالة ج” حينما سأل الضابط عمرو صالح عن توقيت عمله مع رجل الأعمال فأجاب: “7 سنوات”، وعند تكرار السؤال أجاب “4 سنوات” في نفس المشهد.
الزيبق أثار خطأ إخراجي في مسلسل “الزيبق” سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي حين ظهر الفنان هادي الجيار، وهو يجلس على مكتبه ويستقبل الضيوف… من دون حذاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى