أحداث شهدها الأردن خلال أسبوع أشعلت مواقع التواصل

#سواليف

تواصل مديرية #الأمن_العام، حربها على #المخدرات، بضرب أوكار المروجين لهذه الآفة ومتعاطيها.

ونفذت إدارة مكافحة المخدرات على مدار الأسبوع الماضي، سلسلة #حملات #مداهمة نوعية في الوصول لهؤلاء المروجين وتعقبهم والقبض عليهم وتقديمهم إلى القضاء.

فقد تمكن العاملين في ادارة مكافحة المخدرات وبالتعاون والتنسيق مع كوادر دائرة الجمارك العامة والاجهزة الأمنية في معبر جابر الحدودي، من إحباط محاولتي تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة للمملكة عبر المعبر .

ففي القضية الأولى، تم الاشتباه بإحدى مركبات الشحن القادمة للمملكة المحملة بالخضراوات والمتجهة لدولة مجاورة ، وجرى على الفور ضبط سائقها وتفتيشها من قبل لجنة خاصة، ليُعثر في جسم المركبة على 800 الف حبة مخدرة أُخفيت بشكل سري .

وفي قضية ثانية، تم ضبط مركبة أخرى وسائقها بعد معلومات وردت عنها، ليتم بعد تفتيشها العثور على 54 ألف حبة مخدرة أُخفيت بمخابئ سرية في قطع ميكانيكية في المركبة .

كما ونفذت قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات، مداهمتين ألقت القبض خلالهما على شخصين مصنفين بالخطرين والمسلحين، من مروجي وتجار المواد المخدرة، بعد أن تمكنت فرق التحقيق والمتابعة من تحديد موقعيهما في جنوب العاصمة والبادية الوسطى .

وتحركت القوة لموقع المصنف الخطير الأول في البادية الوسطى وجرت مداهمته، حيث بادر بإطلاق عيارات نارية تجاه القوة من سلاح أوتوماتيكي كان بحوزته، إلا أنه تمت السيطرة عليه وضبطه والسلاح الناري الذي كان بحوزته، إضافة إلى سبعة كفوف من مادة الحشيش المخدرة وكمية من الحبوب المخدرة .

كما وتوجهت قوة أمنية أخرى إلى إحدى مناطق جنوب العاصمة، التي تواجد بها المصنف الخطِر الثاني، حيث تم مداهمته داخل مركبة كان يستقلها، وحاول عند ذلك الفرار من المكان، إلا أن القوة قامت بملاحقته وإيقافه وإلقاء القبض عليه، وضبط بحوزته سلاح ناري، وكمية معدة للبيع من مادة الهيروين والكريستال والحشيش والحبوب المخدرة.

كما ونفذت قوة أمنية خلال الأسبوع الماضي، حملة امنية مشتركة في عدد من مناطق البادية الوسطى لضبط الاعتداءات الواقعة على خطوط المياه وشبكات الكهرباء وآبار المياه المخالفة.

وبحسب مديرية الأمن العام، فقد تم خلال الحملة التفتيشية التعامل مع عدد من الأشخاص الذين حاولوا تعطيل عمل القوة الأمنية باستخدام القوة اللازمة.

وفيما يخص الحوادث الأخرى، توفي السباح الدولي الفلسطيني نديم عوينة البالغ من العمر 21 عاما، أثناء ممارسته لنشاط القفز من مكان غير مخصص للغوص في مدينة العقبة، ليتعرض لحادث ارتطام بالصخور، أودى بحياته.

كما وتوفي شاب بعد صدمه جملا اثناء قيادته مركبته على طريق الحميمة – العقبة في الطريق الصحراوي.

وتوفيت سيدة أربعينية “وفاة طبيعية” لمعانتها من سيرة مرضية، بعدما عُثر على جثتها في جامعة اليرموك بمحافظة إربد، في مكتب العاملات داخل إحدى كليات الجامعة.

وفي بلدة مؤتة بمحافظة الكرك، توفي شاب إثر تعرضه لصعقة كهربائية داخل منزل أسرته.

وجنوب العاصمة، توفي شخص إثر إصابته بعيار ناري خلال #مشاجرة بين طرفين إثر خلافات بينهم.

وفي لواء #الأغوار الشمالية بمحافظة إربد، توفي شاب إثر تعرضه لصعقة كهرباء، فيما توفي أربعيني أيضا، بعد فقدانه في ظروف غامضة.

وفي محافظة المفرق، طعنت زوجة #عراقية الجنسية، زوجها #الأردني 4 طعنات في الصدر والبطن، أثناء نومه في منزله بمنطقة #الخالدية ، كما وسكبت بعد ذلك الماء المغلي على جسم زوجها المصاب.

وفي محافظة الزرقاء، اضرم شخص النار في نفسه بمنطقة الجبل الأبيض.

وفي محافظة الطفيلة، نجت عائلة مكونة من 5 افراد، بعد انهيار سقف منزلها بشكل كامل بمنطقة القادسية.

وفي لواء الأغوار الشمالية، تسبب “فرد غسيل سيارات” بجروح بالغة لشاب يعمل بمحطة غسيل سيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى