أجهزة متطورة ومتكاملة في قسم الأشعة بمستشفى الكندي

سواليف
يعتبر مستشفى الكندي في العاصمة الأردنية عمان واحداً من أهم الصروح الطبية المتكاملة لما يقدمه من خدمات طبية وفندقية وما يضمه من اقسام متكاملة في بيئة مريحة وآمنة بإشراف نخبة متميزة من الأطباء والفنيين الأكفاء ذوي الخبرة والمؤهلين لتقديم خدمة طبية وتشخيصية سليمة مما يتطلب توفير جميع الأجهزة والمعدات الحديثة ذات الكفاءة وبمواصفات متطورة جداً، ومن هنا سعت ادارة مستشفى الكندي منذ البداية الى تأمين وتزويد قسم الأشعة بأحدث الأجهزة والمعدات لضمان الحصول على أدق النتائج من خلال التشخيص السليم والصور الدقيقة لخدمة المرضى.

ويعتبر قسم الأشعة من الركائز الأساسية في المستشفى اضافة لذلك فقد تم رفد قسم الأشعة بأجهزة كجهاز التصوير الطبقي المحوري متعدد المقاطع، وأجهزة التصوير بالمقاطع الصوتية “السونار”، تصوير الثدي MAMOGRAM، وجهاز التصوير الظليل FLUOROSCOPY بالإضافة لتصوير الأسنان والفكين بجهاز التصوير البانورامي الرقمي للأسنان DIGITAL PANORAMIC X-RAY
والتي تعمل على مدار 24 ساعة يومياً من خلال سبعة أيام عمل متواصلة على النحو التالي:
جهاز التصوير الطبقي المحوري متعدد المقاطع


يؤمن هذا الجهاز تصوير كامل جسم الإنسان خلال ثوان قليلة، ويساعد على التشخيص الدقيق لتحديد العلاج الأنسب للمرضى، وهو ضروري لتشخيص الإصابات وتشخيص أمراض القلب من خلال التصوير الملون لشرايين القلب وتصوير القولون من الداخل وهو أمر مشابه لعمليات التنظير، ويمتاز عمله بالسرعة والدقة وفلا تستغرق عملية التصوير أكثر من عشر ثوان، وقد يغني هذا الفحص في كثير من الحالات عن التنظير الروتيني.
أجهزة التصوير بالأمواج الصوتية ( السونار)

تستعمل أجهزة التصوير بالأمواج الصوتية (الترا ساوند) لفحص أجزاء الجسم المختلفة وخصوصاً البطن والحوض وسائر الأنسجة السطحية والعميقة كما يتم فحص الأوعية الدموية باستخدام تقنية “الدوبلر” والتي يتم من خلالها تشخيص التخثرات والتجلطات الشريانية والوريدية، بالإضافة لما يؤديه من عمل كبير في تشخيص حالات النسائية والتوليد فمن خلاله يتم من فحص الرحم والمبايض وهو جهاز آمن للمرضى وخصوصاً الأطفال والحوامل.
جهاز تصوير الثدي MAMOGRAM

يعمل هذا الجهاز على تشخيص أمراض الثدي ومن أهمها الكشف المبكر عن سرطان الثدي. بالإضافة لتشخيص أمراض الثدي من خلال جهاز التصوير والسونار بإشراف أطباء وفنيين يمتلكون كفاءات وخبرات عالية في هذا المجال.
جهاز التصوير الظليل FLUOROSCOPY

يستخدم هذا الجهاز لفحص الأجهزة الداخلية للجسم مثل: “الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وكذلك تصوير الرحم وقنوات فالوب” وله استعمالات متعددة أخرى.
جهازالتصوير البانورامي الرقمي للأسنان DIGITAL PANORAMIC X-RAY
وهو الجهاز المعروف للتصوير البانورامي للأسنان بهدف تشخيصها ومعرفة مواطن الخلل وكيفية البدء بالعلاج لها.
كما يضم قسم الأشعة في مستشفى الكندي كذلك جهاز التصوير بالأشعة السينية وأجهزة الأشعة المتنقلة والتي تستخدم بشكل رئيسي لمرضى أقسام العناية الحثيثة والخداج بالإضافة الى اجهزة تصوير الأشعة داخل غرف العمليات الجراحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى