أتراك يقتحمون فرعي برغر كينغ وستاربكس في ديار بكر احتجاجا على دعمهما إسرائيل (شاهد)

#سواليف

احتج #ناشطون #أتراك في مدينة #ديار_بكر، داخل #مطعم_برغر_كينغ ومقهى #ستاربكس، تنديدًا بجرائم #الاحتلال الإسرائيلي ودعمًا لغزة وفلسطين.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام تركية، مساء السبت، مشاهد تظهر #احتجاجات داخل فرع ستاربكس بمنطقة كايابينار وفرع برغر كينغ في منطقة صور بديار بكر.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تندد بالإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، بحق الفلسطينيين في قطاع #غزة، منذ بداية الحرب في الـ7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جدير بالذكر أن سهم ستاربكس للمقاهي المدرج في بورصة نيويورك، قد تراجع بأكثر من 31% منذ التصاعد العالمي لمقاطعة العلامة التجارية المتهمة بدعم إسرائيل، حيث بلغ سعر سهم الشركة في إغلاق جلسة يوم الجمعة 3 مايو/أيار 73.11 دولارا، نزولا من 107.1 دولارات في ختام تعاملات 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما خسرت شركة ماكدونالدز نحو 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات بعد إعلان مديرها المالي إيان بوردن في 13 مارس/آذار الماضي استمرار تأثير المقاطعة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي في المبيعات خلال العام الحالي.

ومنذ 7 أكتوبر وإسرائيل تشنّ حربا مدمّرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلّفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطيني، إضافة إلى آلاف المفقودين.

المصدر
مواقع التواصل + وسائل إعلام تركية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى