أبو البصل يرعى إنطلاق فعاليات ملتقى الوعظ والإرشاد ويفتتح مسجد العيص / صور

سواليف
رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. عبد الناصر أبو البصل في محافظة الطفيلة اليوم الثلاثاء افتتاح ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري والطبي.

و في كلمته التي ألقاها بحضور محافظ الطفيلة د. عبد السلام القاضي ذكر أبو البصل أن الوزارة تعقد ملتقيات الوعظ والإرشاد في جميع محافظات المملكة وذلك لتأهيل الأئمة والخطباء والوعاظ وتوجيههم لتمكينهم من أداء المهام الكبيرة الملقاة على عاتقهم. كما أشار إلى الدور الذي يقوم به الأئمة و الوعاظ في إيصال رسالة الاسلام ونشر الخير بين الناس، و أشاد بالدور الذي يقومون به في التصدي للفكر المتطرف.

من جانبٍ آخر ذكر أبو البصل أن الأيام الخيرية التي تنفذها الوزارة عبر صندوق الزكاة في كافة مناطق المملكة تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتحسس احتياجات الطبقة الفقيرة وتقديم الدعم اللازم لها.
واشتمل اليوم الخيري على تقديم مساعدات لـ (50) يتيم بواقع (100) دينار لكل يتيم ومساعدة (50) طالب جامعي بواقع (100) دينار لكل طالب، بالاضافه لتوزيع قسائم غذاء وكساء بواقع (٥٠) دينار للقسيمة لـ (400) اسرة
كما قام الصندوق بتمويل سبع مشاريع تأهيلية بقيمة ٢٠٠٠٠ دينار . واشتملت الفعالية على يوم طبي مجاني بالتعاون مع مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق الزكاة .
و قد كانت القيمة الاجمالية لليوم الخيري (٦٤) الف دينار .

وحضر الحفل مدير عام صندوق الزكاة د. عبد سميرات و مساعد أمين عام الوزارة د. اسماعيل الخطبا ومدير أوقاف الطفيلة حمود الضمور.

كما افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مسجد ” الحاج عدنان عبد العزيز العوران” في منطقة العيص في محافظة الطفيلة، والذي قام باعماره المحسنة أمل عدنان العوران على قطعة الأرض التي كانت قد تبرعت بها المرحومة طوعة الشبيلات. 

واستمع وزير الأوقاف لكلمة ألقاها السيد محمد الخوالدة تحدث فيها عن بناء المسجد حيث تبلغ مساحته (٥٥٠) م٢ 
ويتكون من مصلى للرجال ومصلى آخر للنساء وسكن للامام، فيما تبلغ مساحة الأرض (٦٧٥) م٢.

بدوره ذكر أبو البصل أن المسجد هو اللبنة الاولى في بناء المجتمع، ومنه تنتشر رسائل المحبة والسلام. كما أشار أبو البصل إلى فضل بناء بيوت الله ودعى الى إعمارها بالصلاة فيها .

وحضر الافتتاح مدير عام صندوق الزكاة د. عبد سميرات و مساعد أمين عام الوزارة د. اسماعيل الخطباء ومدير أوقاف الطفيلة حمود الضمور وعدد من سكان المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق