آلية جديدة لعمل التاكسي في عمّان

سواليف
طرحت أمانة عمان الكبرى عطاء لتنظيم عمل سيارات الأجرة ” التاكسي ” في العاصمة ، وفق آلية جديدة تعتمد على تطبيقات الطلب التكنولوجية الحديثة.

وقال المدير التنفيذي للنقل والمرور في الأمانة الدكتور أيمن الصمادي السبت، إن 3 شركات حتى الآن تقدمت لعطاء يهدف لتنظيم عمل التاكسي في عمّان وفق التطبيقات الحديثة.

وأوضح أن النظام الجديد سيكون بالتعاون مع شركات الاتصالات وبحسب الصمادي فإن حوالي 8 آلاف تاكسي أصفر تابعة لمكاتب ستكون ملزمة بالعمل وفق الآلية الجديدة.

وحول الآلية أوضح الصمادي أن العمل بها سيكون شبيهاً بـ “الإيزي تاكسي وأوبر وكريم”، لكن بطريقة منظمة ومرخصة.

وأفاد الصمادي بأنه سيتم توزيع أجهزة لوحية “تابلت” في كل تاكسي مشترك بالخدمة، باعتبار أن ذلك أساسي لعملية التتبع والإدارة (معرفة موقعه ووجهته ورقم السيارة والعداد).

ولفت إلى أن هذا التنظيم سيوفر خدمة آمنة للمواطن وأوضح الصمادي أن الخدمة ستكون موفرة حتى لمن لا يملكون أجهزة هاتف ذكية “سمارت فون”، حيث سيتمكنون من استخدام النظام عبر الرقم الموحد له، كما ستتم آلية التتبع عبر أبراج الاتصالات.

وقال إنه من المرجح بدء العمل بالنظام الجديد للتاكسي بعد حوالي شهرين إلى 3 أشهر.

وأكد الصمادي أنه بالإضافة إلى ما ستوفره الآلية الجديدة من تنظيم لعمل التاكسي، فإنها ستساهم في معرفة الأماكن الأكثر حاجة لوسائل النقل.

وكانت وزارة النقل أوضحت في وقت سابق أن تطبيقات التاكسي المتوفرة حالياً ليست مرخصة بعد، وأن العمل جارٍ لإيجاد حل لدعم التاكسي الأردني وتنظيم عمل هذه التطبيقات في الأردن.

الوسوم
اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. اول شيء, يجب صيانة وتعديل الشوارع, التاكسي بيقعد نص ساعة من اول سارع الجامعة لنفق الصحافة في الساعات الصباحية

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق