الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

آخر تفاصيل المنخفض الخماسيني والمُرفق بتقلبات جوية حادة / فيديو

سواليف

تتاثر المملكة خلال يوم الاربعاء بمُنخفض جوي خماسيني يتسبب برفع درجات الحرارة وسيادة اجواء مُغبرة بنسب متفاوتة حسب المنطقة (مزيد من التفاصيل من هُنا)، ومع تحرك المُنخفض الخماسيني نحو العراق يوم الخميس تتأثر البلاد بالكتلة الهوائية الباردة المُندفعة خلف المُنحفض الخماسيني مما يتسبب بحدوث اختلاف كبير على قيم الضغط الجوي.

وعلى إثر هذا الاختلاف في قيم الضغط الجوي تهُب رياح غربية نشطة السرعة، ومصحوبة بهبات قوية إلى شديدة تصل حاجز 80كم/ساعة في بعض المناطق، مؤدية إلى تشكل موجات غُبارية لا يُستبعد أن تكون قوية في المناطق الصحراوية، مما يتسبب بحدوث تدني كبير على مدى الرؤية الأفقية، وسيتم استعراض مزيد من التفاصيل عند اقتراب المدة الزمنية بإذن الله.

اقرأ أيضاً:   الاعتداء على ممرض وممرضة في مستشفى جرش الحكومي

يوم الأربعاء ، يطرأ ارتفاع حاد على درجات الحرارة بحيث تُصبح أعلى المُعدلات المُعتادة بحوالي 10-12 درجة مئوية.
 و تسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس دافئاً و جافاً و مُغبراً في معظم مناطق المملكة، بل و يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. و تظهر كميات من السُحب العالية على فترات.
الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً أثناء النهار و تتسبب بحدوث موجات غبارية خاصة في مناطق البادية.
في خليج العقبة: – الرياح: جنوبية خفيفة السرعة. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، .- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
 التوصيات

اقرأ أيضاً:   الاجهزة الأمنية تعتقل الدكتور النواصرة

1. الانتباه من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و من تبعات ذلك على مرضى  العيون و مرضى الجهاز التنفسي بما فيها مرضى كورونا حيث يُنصح بإحكام إغلاق النوافذ و عدم التعرض للرياح المُغبرة.2. الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات العصر و المساء و خاصة في الطُرق الخارجية نتيجة الغبار.

يوم الخميس ، تنخفض درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية، ويسود طقس مائل للبرودة في عموم المناطق باستثناء الأغوار والبحر الميت والعقبة حيث يكون الطقس دافئاً. 
و يستمر تأثر المملكة بالأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يستمر الطقس مُغبراً و لكنه يتحول ليُصبح عاصفاً أيضاً في مختلف المناطق، مع تدني لافت لمدى الرؤية الأفقية خاصة في الطُرق الخارجية.
و يستمر ظهور كميات كبيرة من السُحب المُتوسطة و العالية.
الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة إلى قوية السرعة مع  هبات رُبما  شديدة و تتسبب هذه الرياح بحدوث موجات غبارية قد تصل إلى حد تشكل عواصف رملية في المناطق الشرقية و الجنوبية من المملكة.
في خليج العقبة:- الرياح: جنوبية خفيفة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم)، .- درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً:   تدهور شاحنة في ماركا الشمالية / فيديو
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى