كيف تنشئ استراتيجية تداول فوركس ناجحة؟

سواليف
كيف تنشئ استراتيجية تداول فوركس ناجحة؟
من أهم أساسيات التداول هي صياغة استراتيجية جيدة إلى جانب التحليل الدقيق للسوق والتحكم الجيد في رأس المال،ولتداول الفوركس بنجاح يجب الالتزام باستراتيجية دخول دقيقة وخطة لإدارة التداول بالإضافة إلى قواعد إدارة المخاطر.
مع عدم وجود استراتيجية مثالية فإن خسارة المال هو أمر حتمي في النهاية، حتى لو كان تحليل السوق صحيحًا بنسبة 100٪، إن إنشاء خطة تداول سيجبرك على تعلم الفوركس بمزيد من العمق والخوض في الرسوم البيانية وملاحظة الأشياء الصغيرة التي قد تضع ميزة في صالحك، فهي بإمكانها احداث فرق في التداول.
أهم الخطوات المتبعة لتحقيق ذلك:
1 .إنشاء استراتيجية دخول وخروج
تحديد نقاط الدخول للصفقة والخروج منها أمر بالغ الأهمية لنجاح التداول، يجب أن تحدد تلك النقاط في مكان يمكنك من تحقيق ربحلذلك ينبغي أن تكون واثقًا منها.
أهم عنصر في استراتيجية الدخول والخروج هو إعداد نفسك للنجاح ومنحها إمكانية الربح، لا يجب أن تكون مثالية لأنك تحتاج فقط إلى منح خطة التداول فرصة لتحقيق أرباح ثابتة.
2 .إدارة التداول
تعني إدارة التداول الخاصة بك هي كيفية التعامل مع الصفقة بعد إجراء الدخول حتى لا تتخذ قرارات متهورة وعاطفية بالمال، ربما تكون العواطف هي الجانب الأكثر تعقيدًا في تطوير خطتك نظرًا لوجود العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عندما يكون لديك تداول حقيقي في السوق.
يوجد العديد من الأمور التي يجب أن تحددها في إدارة التداول الخاص بك منها، عدد الصفقات التي ستقوم بها في وقت واحد والمدة التي ستحتفظ فيها بصفقة ما وأمر وقف الخسارة وأمر جنى الربح والربح المحتمل وغيرها.
3 .إدارة المخاطر
إدارة المخاطر أمر حيوي للتداول الناجح بأي شكل من الأشكال، لن تكون هناك طريقة لإنشاء أفضل استراتيجية الفوركس ما لم تكن لديك خطة إدارة مخاطر قوية.
خطة إدارة المخاطر الخاصة بك هي دليلك لتحديد مقدار الأموال التي يمكن تحمل خسارتها في صفقة معينة، والهدف منها هو الحفاظ على أموالك إذا كانت الصفقة ضدك، سيكون من المستحيل بالنسبة لك جني الأموال على أي أساس ثابت دون وجود خطة قوية لإدارة المخاطر، لا يمكنك البناء على رأس المال حتى تتقن كيفية الحفاظ عليه.
تعد المخاطرة بمبالغ مختلفة من المال في صفقات متعددة (بدون سبب استراتيجي للقيام بذلك) طريقة بسيطة لإيقاع نفسك في المشاكل، على سبيل المثال: يعاني العديد من المتداولين المبتدئين من زيادة حجم صفقاتهم لأنهم يأملون فقط في جني المزيد من المال.
4 .مؤشرات وأدوات الفوركس
تعتبر أدوات المتداول جزءًا مهمًا من نجاحه، التي تتكون من منصة التداول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك المزود بشاشات متعددة أو برنامج إشارة أو تنبيهات أو مؤشراتأو مرشد تداول وغيرها.
اعتمادًا على استراتيجيتك الخاصة قد تكون الأدوات التي تستخدمها مختلفة تمامًا عن متداول ناجح آخر، المهم هو أنك تستخدم الأدوات بغرض زيادة الربحية، هناك مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لصالحك، ومع ذلك، يجب على المتداول أن يكون حريصًا على عدم المبالغة في تعقيد النظام ومحاولة دمج كل أداة.
من المهم أن نفهم أنه على الرغم من وجود الآلاف من الأدوات التي يمكن أن تستفيد منها، فلن تعمل جميعها بالضرورة جنبًا إلى جنب مع استراتيجيتك أو مع بعضها البعض.
5 .اختبر استراتيجية التداول الخاصة بك
بينما لا يمكنك تكرار المخاطر التي ينطوي عليها التداول بأموال حقيقية، يمكن أن تساعدك الحسابات التجريبية التي يقدمها الوسائط على اختبار سلامة استراتيجية الاستثمار الخاصة بك.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى