قبل زيارة بايدن .. طائرة للموساد تحط في الرياض

#سواليف

قال معلق الشؤون السياسية في قناة “مكان” الإسرائيلية، شمعون أران، إنّ #طائرة #إسرائيلية خاصة “كان #الموساد الإسرائيلي يستخدمها في الماضي، حطت عصر الاثنين في #الرياض”.

وأكد المعلق الإسرائيلي، عبر حسابه في “تويتر”، إنّ “طائرة إسرائيلية خاصة كان الموساد الإسرائيلي يستخدمها في الماضي، حطت عصر اليوم في الرياض في المملكة العربية السعودية كما يبدو تمهيداً لزيارة الرئيس الأميركي جو #بايدن إلى المنطقة”.

ودافع الرئيس الأميركي جو بايدن، عن قراره زيارة #السعودية، قائلاً “حقوق الإنسان ستكون على جدول أعماله”، مع تقديمه عرضاً أولياً لزيارة يهدف فيها إلى إعادة العلاقات بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، الذي سبق أن ندّد به بوصفه “منبوذاً”.

ويجري بايدن محادثات ثنائية مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وفريق قيادته خلال زيارته الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وقال بايدن في تعليق نُشر في صحيفة “واشنطن بوست”، في ساعة متأخرة من مساء السبت، إنّ هدفه هو “إعادة توجيه العلاقات لا قطعها بدولة تُعد شريكاً إستراتيجياً للولايات المتحدة منذ 80 عاماً”.

وبالتزامن مع اقتراب موعد زيارة بايدن السعودية، قال 4 أشخاص مطلعين إنّ إدارة الرئيس الأميركي “تناقش احتمال إلغاء حظرها على المبيعات الأميركية للأسلحة الهجومية للسعودية، ولكن القرار النهائي يتوقف على إحراز الرياض تقدماً نحو إنهاء الحرب في اليمن”.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى