فزعة الأمن العام تعيد الابصار لــ ” رنيم ” / تفاصيل

#سواليف

أجريت أمس الخميس في احد مراكز #طب_العيون في #إربد عملية قرنية مخروطة للطالبة #رنيم التي تدرس في الصف العاشر بمدرسة القادسية بإربد.

وكانت رنيم وهي #طالبة_مقعدة تعاني من #ضعف حاد في #البصر وبحاجة ماسة لإجراء عملية جراحية لمعالجة تشوهات القرنية المخروطية، ناشدت عبر أثير إذاعة #الأمن_العام مساعدتها في إجراء العملية كون أسرتها فقيرة ولا تقوى على توفير تكاليف العملية.

حاجة رنيم لإجراء عملية للقرنية المخروطة، تم الكشف عنها أثناء اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مجلس الأمن المحلي بالتعاون مع مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية ومركز العيون في المدرسة الشهر الماضي.

وقال الدكتور شادي الخطيب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الذي أجرى العملية، إنها تكللت بالنجاح، لافتاً إلى أن المركز والفريق الطبي تبرع بمتابعة حالة رنيم لمدة 25 عاماً، حيث كانت تعاني من حساسية مفرطة بالعين تم معالجتها قبل إجراء العملية بيومين.

بدوره، أشاد نائب مدير شرطة إربد العقيد فاروق الحياري الذي تابع إجراء العملية لرنيم والتي استمرت ثلاث ساعات بتوجيه وإيعاز من قائد أمن إقليم الشمال العميد سالم الشماسين بمبادرة مركز رؤيا في الاستجابة لمعالجة حالة رنيم وإعادة الإبصار الكامل لها، مشيرا إلى أن الدور الإنساني والمجتمعي لمديرية الأمن العام يوليه مدير الأمن العام جل الاهتمام والمتابعة في اطار الشراكة الفاعلة مع المجالس الأمنية والمجتمعات المحلية والقطاع الخاص.

وعبرت رنيم عن مدى سعادتها وتقديرها لمديرية الأمن العام ممثلة بمدير الأمن العام وقائد إقليم الشمال ومديرية شرطة اربد وإدارة الإعلام والشرطة المجتمعية ولمركز العيون على الاستجابة السريعة لاستغاثتها وإعادة البصر إلى عينها، مثلما أشادت بتوفير مديرة المدرسة ريا ابو بكر لكرسي متحرك لها كونها مقعدة وعمل رمبة خاصة وحمام خاص لها في المدرسة.

وبحسب مديرة المدرسة ريا ابو بكر فان رنيم من الطالبات المتفوقات دراسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى