فريحات تفتتح معرض كتاب مهرجان “القراء للجميع ” “مكتبة لكل بيت في كلية اربد الجامعية .

#سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد
افتتح في مختلف محافظات المملكة، اليوم الأحد، فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان #القراءة_للجميع “مكتبة الأسرة الأردنية” الذي تنظمه #وزارة_الثقافة. وافتتحت الدكتورة مريم جبر فريحات عميدة كلية اربد الجامعية ” جامعة البلقاء التطبيقية ” معرض الكتاب في الصالة الرياضية والذي يضم اكثر من ٥٠ عنوان ،
ويسعى البرنامج لتوفير الكتاب بأسعار رمزية، حيث يتراوح سعر الكتاب الواحد بين 25-35 قرشًا، من أجل المساهمة في رفع مستوى الوعي، والارتقاء بالذائقة الفنية لدى أفراد الأسرة الأردنية كافة. وقالت فريحات ” نشكر وزارة الثقافة على ديمومة هذا المهرجان واختيار كتب مناسبة سنويا منوعة للكبار والصغار ، والتعرف على الكاتب الأردني ونتاجه الثقافي ، بالإضافة إلى دور الوزارة في اختيار الكتب والقصص متنوعة الموضوعات في حقول التراث والدراسات الأردنية والتراث العربي والإسلامي والأدب الأردني والأدب العالمي .

الدكتور عبدالخالق الحموري احد المتابعين للمهرجان سنويا قال ” المعرض يؤدي إلى المساهمة في رفع المعرفة والثقافة لدى الطلبة والمجتمع ككل ، والأسعار في متناول الجميع ومنشورات تستحق الاطلاع . ويستمر المعرض في محافظات المملكة لمدة خمسة أيام اعتبارا من صباح الأحد إلى مساء يوم الخميس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى