علاج النقرص بالأعشاب

سواليف
علاج النقرص بالأعشاب

علاج إرتفاع حمض اليوريك في الدم :

خل التفاح :

يعد خل التفاح واحد من العلاجات المنزلية الأولي لمشاكل حمض اليوريك. قد تعتقد بأن إستخدامات خل التفاح جمالية فقط ولكن يستخدم كعلاج لمشاكل صحية معينة منها إرتفاع حمض اليوريك في الجسم . لانه يخلصك من حمض اليوريك الزائد بفضل إحتوائه علي حمض الماليك وتحقيق توازن الحمض القلوي ومد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات .

خلط معلقة صغيرة من خل التفاح مع كوب ماء وتناوله 2 – 3 مرات في اليوم للسيطرة علي مستوي حمض اليوريك في الجسم وبعد ذلك تحقيق زيادة تدريجية تصل إلي 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح . الإستمرار في الحصول علي هذا المحلول حتي تنخفض مستويات حمض اليوريك .

عصير الليمون :

يساعدك عصير الليمون علي تحييد حمض اليوريك في الدم وخفض المستويات الزائدة لأنه غني بفيتامين ج الذي يحد من حمض اليوريك .

ببساطة الحصول علي ماء الليمون الدافئ وتناوله في كل صباح علي معدة فارغة، إذا كنت تشعر بأن الخليط حامض جداً يمكنك إضافة السكر أو العسل ليصبح ألذ والإستمرار عليه لعدة أسابيع علي الأقل .

منتجات الألبان :

واحد من الطرق الطبيعية لإرتفاع حمض اليوريك في الدم هي إدراج منتجات الألبان في النظام الغذائي ومن المعروف أن منتجات الألبان تقلل من خطر النقرس بشكل فعال لأن حمض الأروتيك في الحليب قليل الدسم والحليب الخالي من الدسم يمكن ان يساعد في الحد من إمتصاص حمض اليوريك وتسهيل عملية التخلص منه .

تحتاج إلي شرب 1 – 3 أكواب حليب خالي من الدسم يومياً أو إضافة منتجات الألبان الأخري في نظامك الغذائي للحصول علي نتيجة جيدة . .

المياه :

الماء من العناصر الحيوية للجسم وأحد العلاجات المنزلية لمشاكل حمض اليوريك والتي يمكن إتباع ببساطة وأمان . شرب ما يكفي من الماء يحسن من تصفية الجسم من حمض اليوريك وتقليل خطر هجمات النقرس بسنبة 40 % . يساعد الماء الكلي علي التخلص من حمض اليوريك في البول . ويجب إستهلاك ما لا يقل عن 8 – 10 أكواب يومياً لتوفير ما يكفي من الماء للجسم أيضاً شرب العصائر التي توفر المزيد من الماء لجسمك .

الكرز :

يحتوي الكرز والتوت علي مستويات منخفضة من حمض اليوريك بسبب المواد الكيميائية بالإضافة إلي ذلك فإنها تحتوي علي الأنثوسيانين وهو نوع من الفلافونويدات التي تساعد في السيطرة علي حمض الفوليك وكذلك الحد من التصلب والإلتهاب . يمكنك تناول نصف كوب من الكرز يومياً في غضون عدة أسابيع أو شرب حوالي 1 – 2 كوب عصير الكرز في غضون 4 أسابيع .

صودا الخبز :

تستخدم صودا الخبز في العديد من العلاجات المنزلية منها إرتفاع حمض اليوريك في الدم لأنها تمتلك خصائص طبيعية لتحقيق توازن القلوية الطبيعية للجسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى