صلاح يدخل “تاريخ” ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الشهر

سواليف _ توّج النجم المصري محمد صلاح بجائزتين لأفضل لاعب في شهر فبراير/شباط الماضي على صعيد نادي ليفربول الإنكليزي، وكذلك على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما تفوق على نظرائه في التصويت وكذلك إثر أدائه اللافت مع فريقه في البريميرليغ الشهر الماضي.
وفي غضون ساعات، نال صلاح جائزتين؛ الأولى حينما أختير كأفضل لاعب في شهر فبراير في نادي ليفربول، قبل أن يكمل حلقة سيطرته اليوم الجمعة بالتتوج بلقب أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز عن الشهر نفسه، والذي كان شاهدا على تألقه، حينما سجل 4 أهداف وساهم بهدف على الأقل في كل مباراة شارك بها خلال الشهر الماضي مع ليفربول، وساعدت أهدافه الأربعة مع “الريدز” في تحقيق الفوز خلال مباراتين مقابل تعادل وحيد.

ونجح النجم المصري في تسجيل ثنائية في مرمى توتنهام في آنفيلد ثم سجل في مرمى ساوثامبتون، قبل أن يصنع هدفا لزميله روبيرتو فيرمينو وفي دوري أبطال أوروبا سجل في المباراة التي اكتسح فيها “الريدز” مضيفه بورتو، قبل أن يعود لآنفيلد ويسجل في مرمى وست هام 4-1.

وبعد تفوقه على مستوى ناديه، بات صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق جائزة لاعب الشهر “خمس مرات” في الموسم الأول له مع الفريق، إذ سبق أن نال صلاح الجائزة ذاتها في أشهر: أغسطس وسبتمبر ونوفمبر وديسمبر وفبراير على التوالي، وهو إنجاز لم يسبق إليه أحد من لاعبي الفريق الإنكليزي ما يؤكد قدراته المميزة التي يتمتع بها دون إغفال الدعم الجماهيري من محبيه في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يكتف صلاح بالتتوج بلقب أفضل لاعب في ناديه، بل أختير كأفضل لاعب في البريميرليغ عن فبراير/شباط الماضي ونجح في الفوز بجائزة لاعب الشهر محققاً أعلى نسبة أصوات ليتفوق على كل من سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي)، موسى ديمبيلي (توتنهام)، باسكال غروس (برايتون)، إدين هازارد (تشلسي) غلين موراي (برايتون) شكردان شاكيري (ستوك سيتي).

كما أن صلاح سجل إنجازا فريدا من نوعه بعد فوزه بالجائزة؛ إذ نجح بتحقيق لقب أفضل لاعب في البريميرليغ مرتين في موسم واحد، رغم أنه لم ينتهِ بعد، وهو ما لم ينجح في تحقيقه أسطورة الريدز، القائد السابق سيتفين جيرارد.

وقال اللاعب صاحب الرقم 11 بعد استلامه الجائزة في ميلوود بحسب ما نشره موقع النادي الرسمي على شبكة الإنترنت: “من الرائع أن تفوز بهذه الجائزة من جديد”. وتابع: “هذا شيء جيد، لكن في نهاية الأمر أحاول دائماً أن أساعد فريقي في الفوز بنقاط المباريات وأن نصبح في مركز متقدم، وهو الأمر الأهم بالنسبة لي. لكن هذه الجائزة فردية ومن الرائع الفوز بها مرة أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى