رابطة الكتاب الأردنيين تقيم نشاطا في فضاءات المرج لأطفال اللاجئين السوريين في ناعور ومرج الحمام

سواليف_

ضمن فصولها #الثقافية 2021 وللأسبوع السادس على التوالي، واصلت لجنة #الأنشطة في رابطة الكتاب الأردنيين إقامة أنشطتها الثقافية للأطفال، بقراءات شعرية وقصصية وحوارات إبداعية، وذلك مساء الخميس 16/9/2021 في أحد فضاءات #مرج #الحمام.

الفعالية التي شارك فيها الشاعر علي #البتيري بعدد من قصائده للأطفال، وشاركت القاصة #ديمة #الرجبي بحوارات حول الكتابة والإبداع، وأدارتها وشاركت فيها القاصة #صفاء #الحطاب بقصة تلتها أسئلة في التفكير الناقد، وقد لقيت الفعالية بمجمل فقراتها تفاعلا ملحوظا من قبل جمهور الأطفال، الذين شاركوا بحوارات وإلقاء قصائد وأسئلة حول الكتابة والإبداع. وفي الختام جرى توزيع الكتب والقصص المهداة من رابطة الكتاب الأردنيين على الأطفال المشاركين، وكذلك الهدايا المقدمة من الكاتبة الحطاب.

وكانت لجنة الأنشطة في رابطة الكتاب الأردنيين قد شكلت من قبل الهيئة الإدارية للرابطة، في سبيل تفعيل أنشطتها المتوقفة بسبب وباء كورونا، وتنوعت هذه الأنشطة الموجهة إلى مختلف الفئات العمرية بين الشعر والقصة والرواية وأدب الطفل.

من الجدير بالذكر أن اللجنة قد سبق أن أقامت فعاليات للأطفال في أماكن تواجدهم في العاصمة وفي محافظات: إربد ومعان وعجلون، والسلط وأشرف عليها الشاعر محمد جمال عمرو والقاصة ريا الدباس وقد لقيت تلك الفعاليات الثقافية تفاعلا كبيرا من جمهور الأطفال والأهل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى