د. النواصرة لسواليف .. بعد أشهر من المماطلة إعادة المعلمين الموقوفين إلى وظائفهم / أسماء

#سواليف – خاص

قال نائب نقيب المعلمين السابق الدكتور #ناصر_النواصرة، في تصريح خاص بسواليف ظهر اليوم الأحد ، أنه بعد مماطلة زادت على سبعة أشهر في تنفيذ #القانون والأحكام القضائية القطعية، صدر قرار بإعادة #المعلمين #الموقوفين عن العمل التسعة – أعضاء #مجلس_نقابة_المعلمين الرابع – إلى وظائفهم اعتبارا من تاريخ ١-٢-٢٠٢٣م .

واعتبر الدكتور النواصرة هذه الخطوة بالاتجاه الصحيح ، رغم أنها تأخرت لأشهر طويلة ، مضيفا أنهم بانتظار إنفاذ #القانون وفتح #مقرات_النقابة المغلقة وإجراء #الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس النقابة الخامس ، والتي كان من المفترض أن تتم خلال الستة أشهر التي تلت قرار المحكمة ، إلا أنه لم يتم إجراؤها حتى الآن رغم مرو أكثر من سبعة أشهر .

وتابع النواصرة ، أن ملف المعلمين المحالين على الاستيداع والمحالين على التقاعد المبكر يراوح مكانه ولم يتم حلّه حتى اللحظة .

والمعلمون التسعة الذين أعيدوا إلى وظائفهم فهم :

الأستاذ ابراهيم العساف فرع معان

الأستاذ إياد البستنجي فرع العقبة

الأستاذ سلمان المهايرة فرع الطفيلة

الأستاذ نضال الحيصة فرع مادبا

الأستاذ مصطفى عناب فرع عجلون

الأستاذ عبدالسلام عياصرة فرع جرش

الأستاذ معتصم بشتاوي فرع إربد

الأستاذ فراس السرحان فرع المفرق

الأستاذ باسل الحروب فرع الكرك

يذكر أنه بتاريخ 27 / 6 / 2022 ، صدر قرار قضائي بوقف ملاحقة نقابة المعلمين عن كل الجرائم المسندة إليها .

حيث أصدرت #محكمة بداية عمان بصفتها الاستئنافية، قرارها المتضمن قبول الاستئناف المقدم من قبل نقابة المعلمين موضوعا، وفسخ القرار الصادر عن محكمة صلح حقوق عمان الصادر بتاريخ 31 كانون الأول 2020، والمتضمن حل نقابة المعلمين والحكم بوقف ملاحقة النقابة عن جميع الجرائم المسندة لها كونها من أشخاص القانون العام، وبالوقت ذاته قررت المحكمة تأييد القرار القاضي بحل مجلس نقابة المعلمين الأردنيين والهيئة المركزية وهيئات الفروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى