دولة وصفي التل والمشير حابس المجالي

*دولة وصفي التل والمشير حابس المجالي .
موسى العدوان
يقول الراوي : عام ١٩٦٣ قام دولة وصفي التل بزيارة مدينة الخليل يرافقه المشير حابس المجالي ومجموعه وزراء .. وكانوا مجتمعين مع اهالي المدينة في منتزه بعين ساره في مدينة الخليل .

كان المرحوم الشيخ محمد علي الجعبري رئيساً لبلدية الخليل ، ودار الحديث حول امور كثيره من ضمنها ما قاله الجعبري ان اهالي الخليل *عطشانين يا ابو مصطفى* فالتفت رحمه الله الى يمينه وكان يجلس عمر عبدالله دخقان مسؤول المياه في المملكه في ذلك الوقت وقال له : يوجد يا عمر بئر مياه بالقرب من مخيم الفوار * ( الفوار مخيم لاجئين جنوب مدينة الخليل )
قال عمر : نعم ابو مصطفى البئر ممتاز ولكنه مغلق ..

التفت وصفي الى حابس باشا وقال : يوجد بالعقبة مواسير سريعة الربط ، فلتقم هندسة الجيش بتحضير المواسير وخلال اسبوع تشرب الخليل من بئر الفوار * ، وبعد ٤٨ ساعه تم الذهاب الى مغفر مخيم الفوار وشوهد فريق من سلاح الهندسة تضع المواسير على جانب الطريق المؤدي من الفوار الى مدينة الخليل بمسافه حوالي ٣٠ كم وبعد اسبوع كانت الخليل تشرب من مياه الفوار .

التعليق:

مقالات ذات صلة

لا نسأل وزراءنا هذه الأيام أن كانوا يعرفرون عن بئر ماء مغلق في إحدى القرى الأردنية النائية، بل نسألهم إن كانوا يعرفون قرى صنفحة أوالجواسرة أو الباعج ؟

رئس وزراء يعرف عن بئر مغلق في مخيم الفوار ويعرف عن مواسير ملقاة في العراء قرب العقبة، ويحل مشكلة المياه في الخليل خلال اسبوع . . !

ويقال للشعب الأردني لماذا تبكون على وصفي وحابس ؟ رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى