بدءاً من الجمعة.. موجة سيبيرية جافة شديدة البرودة وتحذير للمزارعين

سواليف

توقع موقع طقس العرب ان تتأثر المملكة والمنطقة باندفاع موجة سيبيرية جافة شديدة البرودة كما وجه الموقع تحذيرات جديّة للمزارعين
واشار الموقع انه
ستتأثر المملكة ليلة الأربعاء/الخميس ونهار الخميس بامتداد لمنخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، سيعمل بمشيئة الله على تجدد هطول زخات متفرقة من المطر بعد توقعات باستقرار مؤقت على الأجواء الأربعاء.

ومع ساعات مساء الخميس، تستقر الأجواء في كافة المناطق، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة بصورة ملحوظة مُقارنة بالليالي الماضية، إلى ما دون حاجز الـ5 مئوية، ويترافق ذلك مع ارتفاع نسب الرطوبة قُبيل منتصف الليل ورياح خفيفة السرعة، مما يجعل الفرص مواتية لتشكّل الصقيع ليطال العديد من المناطق.

في حين، ترتفع قيم الضغط الجوي يوم الجمعة وخلال الأيام التالية بشكل كبير بالتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية شديدة البرودة عبر وسط وشرق تركيا إلى بلاد الشام، بمسار جاف بعيد عن البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

حيث تنخفض درجات الحرارة وخاصة الليلية بشكل إضافي، لتصل “الصغرى” في عمان والمدن الأردنية إلى ما دون الصفر المئوي ليلة الجمعة/السبت وقرابة -5 مئوية في أجزاء من البادية الشرقية وتستمر على هذا النحو خلال اليومين القادمين.

وفي سياقٍ مُتصل، تنشط الرياح الشرقية بشكل لافت بدءاً من السبت، لتزيد من “الاحساس بالبرودة” بشكل كبير لتصبح الأجواء ليلاً قارسة البرودة، حيث ربما تصل “المحسوسة الباردة” إلى حاجز -5 مئوية أو أقل في عمان والمدن الأردنية.

ويُحذّر “طقس العرب” الأخوة المواطنين من الانخفاض الملموس والكبير في درجات الحرارة مما يتطلب استخدام المزيد من وسائل التدفئة وزيادة الطلب على المحروقات، إضافة إلى الأخوة المزارعين في كافة المناطق بما فيها الأغوار الشمالية والوسطى وخطر تأثير البرودة الكبيرة على المزروعات.

وتستمر الأجواء المستقرة طوال هذه الفترة وخلال بحر الأسبوع الجديد حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي مع استمرار هبوب الرياح الشرقية، دون مؤشرات على منخفضات جوية قادمة عبر البحر الأبيض المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى