الليلة .. انخفاض ملموس على الحرارة وهطول غزير للأمطار وتحذيرات

سواليف
هذه الليلة بمشيئة الله تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس نتيجة لتعمق الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص، وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في المناطق الشمالية والوسطى والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، حيث تكون الهطولات غزيرة على فترات؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة، بينما تكون الأجواء في الأنحاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة مغبرة وغائمة جزئياً مع فرصة لسقوط زخات متفرقة من المطر، الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها في بعض المناطق ما بين 50-70كلم/ساعة.
وهناك فرصة خلال ساعات الليل أن تكون الهطولات المطرية مخلوطة بزخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية (مرتفعات الشراة).
أما في خليج العقبة الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.
التحذيرات لهذه الليلة :
*خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر
* خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح
الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية
*خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة
*خطرشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها
*خطر تدني مدى الرؤية الأققية بسب الغبار في جنوب وشرق المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى