السبت .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تأثر المملكة بالكتلة الهوائية #الحارة يوم السبت، لذا تبقى درجات #الحرارة لتكون أعلى مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون #الطقس حاراً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون #شديد_الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية قد يتخللها سُحب ركامية شرق المملكة عصر ومساء السبت بحيث توجد إحتمالية لهطول #زخات_محلية من #الأمطار في بعض المناطق.

وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تكون في مطلع الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة.

وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق الجنوبية، وتتحول الرياح الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً خلال ساعات العصر والمساء تكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من المعتاد بحدود 4-6 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة مختلف مناطق المملكة، وشديدة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة حيث تصل الحرارة الى الأربعين مئوية في تلك المناطق.

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، يتخلها سحب من النوع الركامي في البادية الشرقية حيث يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في تلك المناطق مع ساعات العصر.

وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، وتتحول الرياح بعد الظهر الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-25 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    التوصيات
  • الانتباه من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، تجنبا لحدوث ضربات #الشمس والاجهاد
  • الانتباه من ترك الاطفال داخل المركبات اضافة الى المواد القابلة للإشتعال
  • الانتباه من #الرياح النشطة المثيرة للغبار خاصة في المناطق الصحراوية
  • ينصح بشرب كميات جيدة من المياه والمرطبات
    ليلاً
    تكون الأجواء معتدلة خاصة مع ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر في البادية والسهول الشرقية، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى