استمرار إضراب الأراضي يكبد الحكومة خسارة 100 مليون دينار

عمان – بترا
توقف التداول العقاري لليوم الخامس على التوالي بسب مواصلة اضراب موظفي دائرة الاراضي والمساحة اليوم الاثنين الذي بدأوه يوم الثلاثاء الماضي مطالبين بحقوقهم الوظيفية.
وقال الناطق الرسمي باسم الدائرة ابراهيم الزعبي ان حجم التداول العقاري يبلغ يوميا نحو 20 مليون دينار، حيث ساهم الاضراب في خسائر بلغت نحو 100 مليون دينار وخسارة الموازنة العامة ايراد يبلغ نحو 10 ملايين دينار حيث يبلغ الايراد اليومي للدائرة مليوني دينار.
وقال الزعبي ان جهودا تبذل من قبل اللجنة الحكومية المشكلة للتفاوض مع الموظفين لاقناعهم بتعليق الاعتصام لحين دراسة مطالبهم من قبل اللجنة الحكومية والاجابة عليها.
واكد ان الادارة تعمل جاهدة على مدار الساعة لحل أزمة إضراب موظفيها الذي يدخل يومه الخامس،حيث اثر الاضراب على مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة، إضافة إلى تأثيره على معاملات المراجعين من المواطنين.
وكان موظفو دائرة الأراضي أكدوا استمرارهم بالإضراب، بعد رفضهم مقترحا لوزير المالية يقضي بأن تقوم الوزارة بدراسة أوضاع جميع موظفيها والدوائر التابعة لها.
يشار الى ان عدد موظفي دائرة الارضي يبلغ 1600 موظف يقدمون الخدمة للمواطنين ويساهمون في ادارة عجلة التداول العقاري في المملكة من خلال 34 مديرية.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى