يا كتّاب أمتنا

يا كتّاب أمتنا

#مصعب_البدور

لأنكم من رحم #الشعوب، ولأنكم صوت لهم، ولأن كلماتكم لا بد أن تكون لشعوبكم لا عليهم، صرخنا نناديكم يا #كتاب أمتنا،


لا تتاجروا بآهات #الناس، ودموع الأمهات لتأخذوا السبق، وإجراء حوارات قبل غيركم.

مقالات ذات صلة

يا كتّاب أمتنا لا تكونوا بجانب مَن أمسك الهاتف ليصور مأساة أم فجعتها الحوادث بأولادها كلهم، ولا بجوار من يصور رجال الانقاذ ليتغزل بهم وكأن كارثة لم تقع،  لا تؤازروا من كان همّه عدد المشاهدات، والمشاركات والإعجابات.
يا كتاب أمتنا
كونوا عنوان الفضيلة، ولتكن حروفكم، حسنة جارية في صحائفكم.
يا كتاب أمتنا
لا تعبثوا بأصحاب الآلام، فلربما يكون مصابه اليوم، مصابك غدا.
يا كتاب أمتنا
لا تذعرونا بكلماتكم، اكتبوا أمنا، كونا متنفسا آمنا لكل من يقرأ حروفكم.
يا كتاب أمتنا
لا تكثروا الحديث عن الأحزان، ولا تنبشوا أسبابه، فقط تذكروا أن في كل عثرة فرصة، و في كل هزّة خبرة، وفي كل عاصفة حياة وخضرة.
يا كتاب أمتنا
ابحثوا عن الفرح، واكتبوه للناس، فضيق العيش وكثرة الأحداث أرهقت الناس، ارسموا لهم الابتسامة في أوراقكم ، لعل الابتسامة تسري في كل مكان.
يا كتّاب أمتنا
اكتبوا عن الحلم، اكتبوا سعادة تبهج القلوب، اكتبوا شيئا يُدْخِل السَكينَة في  نفوس الناس، تحدثوا عن الحب والحياء، تحدثوا عن الحماسة والشباب، تحدثوا عن كوميديا الحياة، تحدثوا عن الطفولة وأحلامها وبساطتها، عن سعادة الأطفال بأبسط الأشياء.
يا كتاب أمتنا
قد شبع الناس حزنا، أطفالهم يغنون مواويل الأحزان، وبيوتهم سكنها الفقر والحرمان، غابت عنهم الفكرة، وكبلتهم لقمة العيش، وذهلوا عن كلّ شيء، فلا تكونا ساعدا للزمان عليهم ولا تكونوا غيمة سوداء تغذيهم بما يسود عيشتهم.
يا كتاب أمتنا
قدموا للناس أدبًا يخرجهم من ضيقهم، قدموا لهم أدبًا يعيش في بيوتهم، أبعدوهم عن الإباحية والخيانات، التي تزيدهم شكّا في الحياة وتغلق الآفاق أمامهم، وتهدم بيوتهم، وتشتت اجتماعهم وتسمم أفكارهم.
يا كتاب أمتنا
اكتبوا لهم ما يعيد لهم شيئا مما فقدوا، تحدثوا عن حوادث مجتمعكم، فقدموا الحلول على المشاكل عسى الشعوب تقبل على الحياة قبل أن تٌقتل أرواحهم بالحديث عن الواقع بصيغة الفاجعة.
يا كتاب أمتنا
لا تزوروا التاريخ، ولا تغيروا الحقائق، لا تتهموا الصالح لأنه صالح، ولا تدافعوا عن الفاسد لأنه قوي، ولا تصفقوا لجاهل، ولا تباركوا مترهلا، ولا تبيعوا دماء الناس دون ثمن، وتذكرا أن الأعمال التي تقدمونها للناس خالدة إلى أن تنتهي الحياة، وتذكروا أنكم عن كل حرف مسؤولون، فلن ينجيكم إلا ما الحق.
يا كتاب أمتنا
كفانا هما ،غنوّا للفرح والسعادة، مللنا تلك الغمامة السوداء التي رسمتها محابركم، وصفحاتكم سوداء.
#اكتبوا_فرحا
#مصعب_البدور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى