وزير العدل ونائبة وزير العدل الإلماني يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات القانونية  وتعزيز سيادة القانون

سواليف

استقبل وزير العدل الدكتور أحمد الزيادات في مكتبه اليوم الثلاثاء الموافق 14/2/2023 نائبة وزير العدل في جمهورية المانيا الاتحادية سكرتيرة الدولة الدكتورة انجليكيا شلونك والوفد المرافق لها.

وأكد الزيادات خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين ومتانة العلاقات ما بين وزارة العدل الأردنية ونظيرتها الالمانية واللذان يرتبطان بمذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز العمل المشترك في الأنظمة القانونية والقضائية.

مشيرا إلى أهمية تعزيز سبل التعاون النوعي المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة البلدين.

ومن جانبها قالت نائبة وزيرة العدل في جمهورية المانيا الاتحادية أن التعاون الأردني الالماني تعاون بناء يهدف إلى ترسيخ التعاون القانوني والقضائي، وأضافت وأنه من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين سيتم عقد عدد من اللقاءات وورش العمل والزيارات المتبادلة.

وبحث الجانبان بحضور كل من أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية القاضي الدكتور سعد اللوزي وأمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية السيدة خلود العبادي سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تعزيز سيادة القانون في اطار المشروع الذي يجري العمل على تنفيذه حاليًا والذي يهدف الى زيادة كفاءة وفعالية الإجراءات الجزائية في الأردن بما يتماشى والتوجهات الإستراتيجية لاستراتيجية قطاع العدالة (2022-2026) وأهمية توظيف التكنولوجيا والرقمنة في تطوير منظومة العدالة ،كما أشار وزير العدل إلى التطور الذي شهدته الوزارة وقطاع العدل  في موضوع تيسير سبل الوصول للعدالة وتقديم المساعدة القانونية والتوسع في العقوبات البديلة واجراء المحاكمات عن بعد .

يذكر أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 21/9/ 2022 بين وزارة العدل الأردنية ووزارة العدل في الجمهورية الالمانية وتهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات القانونية والقضائية من خلال تبادل الخبرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى