وزير الثقافة ابو رمان يفتتح اضخم مبادرة ثقافية حول الكتاب في تاريخ الاردن

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / عمان

بمناسبة احتفالات المملكة بالذكرى العشرين لجلوس الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على العرش وبرعاية معالي وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان انطلقت مساء أمس السبت 6/7/2019 احتفالية مبادرة ” كتابنا حضارتنا” كتاب مجاني في المدرج الروماني في العاصمة عمان العاصمة وهي مبادرة ترتكز فكرتها على فرش المدرج الروماني بالكتب واهدائها للجمهور مجانا لتشكل تظاهرة فريدة من نوعه للحث على القراءة ا .
د محمد ابو رمان وزير الثقافة عبر عن ارتياحه وإعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الثقافة الاردنية في سبق ثقافي اردني، وبان الشعب الأردني شعب يحب القراءة واقتناء الكتاب جاء ذلك خلال رعايته لمبادرة (كتابنا حضارتنا) هذا المشهد الثقافي الذي لم يكن له نظير الا في ثقافة المملكة الاردنية الهاشمية ولم تسبق الأردن اية دولة بالعالم لمثل هذه المبادرة، حيث تم فرش المدرج الروماني الذي يعني العمق الحضاري المتجذر بما يزيد على ٣٥ الف كتاب ومطبوعات أخرى. ومن اللافت للنظر تجاوب الزوار لهذه المبادرة ليتجاوز عددهم بما يزيد على عشرة آلاف زائر أردني و عربي واجنبي..
من جانبه قال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال الاحمد العياصرة لقد حققت الفعالية الغاية المنشودة التي جاءت من اجلها من حيث الاقبال الكبير ونفاذ جميع النسخ المعروضة والتي تقدر بـ 35 الف كتاب والتي تبين ان المجتمع الاردني مجتمع قارئ، كما تقدم بالشكر لمعالي وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان لدعمه المتواصل لهذه المبادرة، كما وجه شكره للشركاء القائمين على دعم هذه المبادرة.
وأشرف على تنظيم تلك التظاهرة الثقافية كل من وزارة الثقافة ودائرة المكتبة الوطنية وامانة عمان الكبرى وأزبكية عمان واتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين وهيئة شباب كلنا الاردن بالإضافة الى مختبر الأفكار ومتطوعين من وزارة الشباب .
وقد قامت دائرة المكتبة الوطنية بتنفيذ تلك التظاهرة الثقافية وأشرفت على تنظيمها والتأكد من نوعية الكتب المعروضة فيها عن طريق كوادرها،و مساهمة الدائرة بإهداء عشرة الاف كتاب وقصة طفل وتقديم فقرات ترفيهية للأطفال .
كما أسهمت وزارة السياحة ممثلة بدائرة الآثار بفتح أبواب المدرج للجمهور مجاناً كما أسهمت أمانة عمان بتقديم الدعم الفني للفعالية من خلال فرقة الفنون الشعبية والعرض المسرحي للأطفال وكرنفال فني يسبق افتتاح المعرض وتقديم حوالي “2500” كتاب، بالإضافة الى ذلك قدم اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين “1500” كتاب ومجموعة اليازوري “1500” كتاب …
وساهمت مديرية الامن العام والدفاع المدني في الاحتفالية وقدموا كافة التسهيلات للمشاركين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى