هذه هي أغلى قطعة لحم في العالم!!

هل سمعت بأغلى قطعة لحم في العالم؟ هذا النوع من اللحم تكون شرائحه ذات الطعم الأشهى، والثمن الأغلى عالمياً، ويقدمها الطاهي الفرنسي أليكساندر بولمارد.

وينحدر المزارع الشاب من عائلة مختصة بتربية الماشية منذ ستة أجيال، أي العام 1846، حيث بحث جد ووالد بولمارد في تسعينيات القرن الماضي، عن الطريقة الأفضل لمعالجة اللحم، أي “السبات”، وفقاً لما نشرته “سي أن أن” العربية.

تعالج اللحوم من خلال بث هواء بارد بسرعة 120 كيلومترًا في الساعة، في محيط تبلغ حرارته 43 درجة تحت الصفر، للحصول على لحم معتق ذات نكهة لا تختلف عن اللحم الطازج.

وتبلغ قيمة شريحة من اللحم 3200 دولار، وهي مأخوذة من قطيع أبقار “بلوند أكويتين”، التي تربيها عائلة بولمارد في شمال فرنسا، حيث المواشي في مزارع في وسط الغابات، وتتميز بخدمات “خمس نجوم” للحصول على لحم بنكهة مميزة.

ويقول بولمارد عندما يأتي وقت الذبح، تؤخذ كل أربع أبقار على حدة، للحد من شعورها بالتوتر، الذي يسبب إفراز مادتي الجليكوجين وحامض اللبنيك، واللتين تجعلان من اللحم أكثر قساوة وأقل لذة.

وتبيع العائلة شرائح اللحم الفاخرة في محل بولمراد في قلب حي سان جيرمان الباريسي، ورغم أن شرائح اللحم باهظة الثمن، إلا أن الطلب المرتفع يجعل المشترين يسجلون طلباتهم قبل أشهر من استلامها.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى