نقابة المهندسين الزراعيين تؤسس شركة للاستثمار الزراعي

#سواليف

عمان – #نقابة_المهندسين_الزراعيين ( تحريراً الاربعاء 3 آب 2022)

أسست نقابة المهندسين الزراعيين شركة استثمارية ربحية باسم “شركة رواد الأردن للاستثمار الزراعي” .

وقال نقيب المهندسين الزراعيين علي أبو نقطة أن تأسيس الشركة يأتي لغايات الاستثمار في القطاع الزراعي ، وتوجهاً استثمارياً جديداً لمجلس النقابة لتوفير موارد مالية جديدة ومستمرة , إلى جانب الاستفاده من الخبرات الفنية المميزة للزملاء في القطاع الزراعي.

وأوضح أبو نقطة أن الشركة ستعمل بشكل متوازن في الاستثمار الزراعي بين التركيز على الفرص للاستفادة من الميزة النسبية لبعض المشاريع لتوفير الموارد المالية، و بين كونها إحدى الأدوات الحديثة التي ستصبح وجهة أساسية لتدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين و إكسابهم الخبرات العملية في مجالات عمل الشركة المختلفة.

وبين أبو نقطة أن باكورة أعمال الشركة ستكون ” مشروع الاستثمار الزراعي في حوض السرحان ” على مساحة تقارب 3000 دونم, والتي سيتم زراعتها بمحاصيل تصديرية و تصنيعية بالإضافة إلى محاصيل العجز التي يحتاجها السوق المحلي، للاستفادة من الميزة النسبية لهذه الزراعات بعد إنجاز الدراسات الفنية الخاصة بها وحسب تعليمات وزارة الزراعة.

وتعمل النقابة عبر لجنة متخصصة في الاستثمار بجهد كبير و رؤية واضحة لتعزيز الدور الاستثماري و تنمية أصول النقابة و إدارتها بطريقة استثمارية تستفيد من الفرص و تقلل من التحديات إلى أدنى مستوى ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى