نظارات ذكية تجعل المصابين بالصمم يشاهدون المحادثات

#سواليف

تم إطلاق زوج جديد من #النظارات الذكية تساعد الأشخاص الذين يعانون من #الصمم أو ضعف السمع على إجراء #محادثات مع الآخرين.

وتستخدم النظارات، التي تسمى Xrai Glass الواقع المعزز لتحويل الصوت إلى تسميات توضيحية يتم عرضها على الفور أمام عيني مرتديها.

وقال دان سكارف، الرئيس التنفيذي لشركة Xrai Glass “نحن فخورون جداً بقدرة هذه التكنولوجيا المبتكرة على إثراء حياة الأشخاص الصم وضعاف السمع، ويعني هذا القدرة على إجراء محادثة مع الاستمرار في تناول العشاء أو إجراء محادثة أثناء المشي مع صديق”.

وتم تطوير الجهاز من قبل شركة AR Scases Nreal في حين وفرت Xrai Glass البرنامج الذي يقوم بتحويل الصوت إلى إصدار فرعي من المحادثة، والذي يظهر بعد ذلك على #شاشة النظارات. وبفضل إمكانات التعرف على الصوت، يمكن للنظارات حتى تحديد من يتحدث، وستتمكن قريباً من ترجمة اللغات والألوان الصوتية واللهجات والنبرة.

وبصرف النظر عن السماح للأشخاص الصم بإجراء محادثات مع أشخاص آخرين، يمكن للنظارات أيضاً فتح الباب أمام التقنيات الأخرى، مثل المساعدين الأذكياء.

وتتوفر النظارات الآن من خلال EE مقابل 399.99 جنيه إسترليني (487 دولاراً)، أو بتكلفة مقدمة تبلغ 10 جنيهات إسترلينية (12.17 دولاراً) ثم 35 جنيهاً إسترلينياً (42 دولاراً) في الشهر لمدة 11 شهراً لعملاء EE، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى