نصائح هامة يجب معرفتها قبل تداول العملات

سواليف

سوق تداول العملات (الفوركس) هو المكان الذي يلتقي فيه المتداولون من جميع أنحاء العالم لتداول العملات. يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، وخمسة أيام في الأسبوع – ويبلغ حجم التداول اليومي 6.6 تريليون دولار في عام 2019 – وهو أكبر سوق مالي في العالم حسب موقع ادميرال ماركتس.

لذلك، بالنسبة للمتداولين المبتدئين، قد يبدو التداول في سوق العملات بمثابة احتمال مخيف ومن الصعب معرفة من أين يبدؤون. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة من خمس نصائح لتداول الفوركس للمبتدئين في عام 2022! بينما نركز بشكل أساسي على سوق العملات، يمكن أيضًا تطبيق نصائح التداول هذه في تداول الأسواق المالية الأخرى، مثل الأسهم والسلع.

1.      اختر الوسيط المالي الصحيح:

مقالات ذات صلة

لا تتعلق أولى نصائح تداول العملات الخاصة بنا للمبتدئين كثيرًا بالتداول بحد ذاته، ولكنها نقطة انطلاق مهمة.

لا تكتفِ بأول وسيط تداول تجده عبر الإنترنت. خصص بعض الوقت للبحث عن وسطاء مختلفين، واقرأ مراجعاتهم وتأكد من اختيار الوسيط المناسب لك ولأسلوبك في التداول. فيما يلي بعض العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار وسيط:

·         مجموعة من أدوات التداول المختلفة

·         هوامش تنافسية

·         منصة تداول جيدة وموثوقة

·         الوصول إلى الرافعة المالية

·         أمان أموال العميل

·         خدمة العملاء الممتازة

·         أحداث غير متوقعة

بالإضافة إلى هذه العوامل وغيرها، من المهم بشكل خاص التأكد من أن الوسيط الذي تختاره مرخص ومنظم من قبل سلطة معترف بها دوليًا.

2.      إنشاء خطة تداول:

بعد اختيار الوسيط المناسب بنجاح، نصيحتنا التالية لتداول العملات هي إنشاء خطة تداول.

العديد من متداولي العملات مذنبون لكونهم متلهفين للغاية لبدء التداول على الفور دون وضع خطة واضحة مسبقًا. كما تقول المقولة القديمة: “الفشل في الاستعداد هو الاستعداد للفشل ..” وتداول العملات ليس استثناء.

يمكنك التفكير في خطة تداول العملات الخاصة بك على أنها مجموعة من القواعد التي يجب عليك إتباعها عند التداول وكيف ستقوم بتنفيذها. سيساعدك تحديد هذه القواعد مسبقًا وتدوينها على الالتزام بها عند بدء التداول. فيما يلي بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند إنشاء خطتك:

ما هي أهداف التداول الخاصة بك؟

ما هو أسلوبك في التداول؟

كم من الوقت سوف تقضي في التداول كل يوم؟

ما الذي سيحدد دخولك وخروجك إلى السوق؟

كم يمكنك تحمل المخاطرة؟

يمكن أن يساعد إنشاء خطة تداول في منعك من الإفراط في التداول، مما قد يؤدي إلى نقص التركيز والصفقات المتهورة. أثناء قيامك بتطوير خطة التداول الخاصة بك، حدد لنفسك الحد الأقصى لعدد الصفقات التي ستقوم بها في اليوم أو الأسبوع.

3.      تعلم التداول:

لا يمكنك أن تتوقع أن تكون تاجر عملات ناجح إذا لم تكرس وقتًا للتعرف على أسواق العملات وكيفية تداولها. وبالتالي، فإن النصائح التالية لتداول العملات الأجنبية هي التأكد من تثقيف نفسك جيدًا حول فن التداول!

تستغرق الدراسة وقتًا وجهدًا، لكن تداولك سيكون أكثر نجاحًا صفقاتك ستكون أكثر ربحية. والتعلم لا يتوقف أبدا. بغض النظر عن مدى خبرتك كتاجر، هناك دائمًا المزيد لتتعلمه. لذا، استمر في قراءة الأخبار وتحليل اتجاهات السوق وتأكد من عدم نسيان الأساسيات.

4.      ابدأ التداول بحذر:

كما هو الحال عند تعلم أي مهارة جديدة، عند بدء التداول، عليك أن تبدأ بالأساسيات والمضي قدمًا من هناك.

لا تمل إلى الدخول مباشرة في الصفقات ذات العقود الكبيرة، ولكن بدلاً من ذلك، ابدأ بأحجام صفقات صغيرة وقم بالتصاعد من هناك، وتأكد من قضاء وقتك في القيام بذلك. تعلم تدريجيًا من كل خطوة تخطوها ولا تزد من أحجام صفقاتك حتى تشعر بالراحة عند القيام بذلك. تذك، إنه ليس سباقًا!

5.      تعود على الخسارة:

حتى أكثر المتداولين نجاحًا يرتكبون أخطاء ويخسرون المال من حين لآخر، لذلك، بصفتك متداولًا مبتدئًا، عليك أن تقبل أنك ستكون مخطئًا من وقت لآخر، خاصة في البداية.

الوقوع في الخطأ وارتكاب الأخطاء من النتائج التي لا مفر منها لتعلم التداول، وكلما تقبلت ذلك مبكرًا كان ذلك أفضل. إذا كانت صفقتك الأخيرة عبارة عن خسارة، فحاول ألا تستحوذ على هوسك ولا تدعها تعيق عملية اتخاذ القرار في الصفقة التالية. بدلًا من ذلك، حلل خطأك وحاول التعلم منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى