نحن العرب

نحن #العرب

خاص #سواليف
مقال الخميس 8 / 12 / 2022

تفوز #المغرب فترقص ا#لأردن ، تقصف #غزّة فتنتفض #الجزائر ، تخسر قطر فتبكي تونس ..هكذا نحن العرب ، دمنا واحد ،نبضنا واحد ، فرحنا واحد، شغفنا واحد ، حزننا واحد ..
لسنا بحاجة إلى زيارات رسمية بين البلدين حتى تتقوّى علاقاتنا ، دمعّة توحّدنا ،ضحكة توحّدنا ،#كرة_قدم توحّدنا، الطفل “ريّان” المغربي يوحّدنا ،الشهيد الطفل حمزة الخطيب السوري يوحّدنا..”سايكس بيكو” مجرّد حبر على خريطة ، من جعلها حدوداً وجنوداً وخنادق وبنادق وأسلاك شائكة ،خدّامهم وعبيدهم وصغارهم ممن يعتلون كراسي الحكم عنوة عن إرادة الشعوب ..أما نحن الأمة العربية الواحدة لا نحتاج الى “وكلاء” أبداً لا نحتاج … فالقلب ينبض في مكّة ،والجفن يغفو في قرطاج..
**
بعد كل قمة عربية هزيلة يحضرها ويحضّر لفشلها أمراء المؤمنون ووكلاء المستعمرون ، تعقد الجلسة بمن حضر ، تبث كلمات بلا عاطفة ، بلا جدية ، بلا عروبية ،بلا روح ، بلا إيمان ثم ينفض السامر ويعود كل ديكتاتور ليقمع شعبه كما كان، يهلل له إعلامه الهزيل ، بأنه كان في القمة هيبة العرب وشيخ الأمة وبطل المؤتمرات، كلهم يحظون بإشادات واسعة من إعلامهم الرخيص مع أن القمة بكل المقاييس فاشلة، من أفشلها؟؟ هو نفسه هيبة العرب وشيخ الأمة وبطل المؤتمرات ..أفشلوها ليأخذ كل منهم مكافأته حسب المستعمر المناوب..فرنسا ،بريطانيا،اسبانيا امريكا، روسيا ، “اسرائيل”..
**
الدماء ما زالت تجري في العروق العربية ، أكثر من 20 نشيد وطني للدول العربية، ولا نشيد نحفظه أو يوحّدنا ويبكينا سوى نشيد واحد: “موطني. “..أكثر من 20 نشيد وطني للدول العربية.. ودعاء أم صادقة لإبنها اللاعب المغربي..يبكي أماً صادقة في كل بلد عربي…هذا هو النشيد الحقيقي ..هذا هو وجه العرب الحقيقي..

#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى