موظفو الفئة الثالثة في”التربية” يلوّحون بالاعتصام أمام الوزارة

#سواليف

أعلن #موظفو #الفئة_الثالثة في #وزارة_التربية والتعليم، أمس الثلاثاء، نيتهم تنفيذ #وقفة #احتجاجية أمام الوزارة بتاريخ 17 آب الجاري، احتجاجا على مماطلة الوزارة في تلبية مطالبهم التي تقدموا بها سابقا.

وتتمثل مطالب الموظفين، وفق البيان الذي أصدروه ، بزيادة رواتبهم أسوة بالوزارات الأخرى، وشمول أبنائهم بالمكرمة الملكية أسوة بالمعلمين من أجل دراستهم بالجامعات، وصرف بدل علاوة “عدوى” للأذنة كونهم يتعاملون مع مواد خطرة أثناء تنظيف المدارس، وصرف بدل تنقلات أسوة بباقي الوزارات، وتوفير بديل للحارس، إذ أن دوام الحارس في المدارس يصل إلى 17 ساعة.

كما طالبوا بتحديد يوم #عطلة للحراس، وصرف مبلغ لهم بدل دوام يومي الجمعة والسبت والعطل الرسمية والمناسبات الوطنية والدينية حسب نظام الخدمة المدنية، وتقديم تسهيلات لهم للحصول على الإجازات، وزيادة عدد الأذنة في #المدارس لتخفيف الجهد على هذه الفئة، وشمول مرافقات الحافلات التي تقلّ ذوي الإعاقة بعلاوة أسوة بالمعلمات والإداريين.

مقالات ذات صلة

وبينوا في البيان أن هناك مماطلة من قبل الوزارة وتجاهلا متعمدا لمطالبهم وحقوقهم، وعدم الوفاء بوعودها.

وأشاروا إلى انعدام #الأمان_الوظيفي لهذه الفئة من الموظفين.

وأوضحوا أنه سيتم التوجه نحو الديوان الملكي بعد تنفيذ الوقفة الاحتجاجية مباشرة، من أجل إيصال معاناتهم.

وأكدوا في البيان أنهم لن يقبلوا بأي تفاوض مع الوزارة إلا بصدور كتب بتعهدات رسمية تضمن تلبية جميع مطالبهم.

وحذروا من استمرار تجاهل مطالبهم وحقوقهم، وأكدوا أنهم سيلجأون إلى الإضراب الشامل عن العمل إلى جانب تنفيذ وقفات احتجاجية أمام مديريات الوزارة في جميع المحافظات حال لم تتحقق مطالبهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى