مواجهات تاريخية قد تُسفر عنها قرعة المونديال.. إليكم أهمها

#سواليف

تترقب #الجماهير في #العالم، #قرعة #مجموعات #نهائيات #كأس_العالم #قطر 2022، التي ستقام الجمعة في الدوحة، وذلك لمعرفة أهم المواجهات في الدور الأول من البطولة التي يتوقع لها أن تكون الأفضل على مرّ التاريخ وسط حضور مميز لأفضل المنتخبات في العالم وأكبر النجوم.

وقد تُسفر القرعة عن #مواجهات_تاريخية، ذلك أن عديد المنتخبات ورغم حضورها المتواصل في كأس العالم لم تتواجه سابقاً في الحدث العالمي، وهو أمر قد يحدث في هذه النسخة بحكم أن التصنيف الذي اعتمده الاتحاد الدولي لتوزيع المنتخبات يسمح بإقامة هذه المباريات.
مواجهة أولى بين فرنسا وهولندا؟

يعتبر المنتخب الفرنسي من أهم المنتخبات في السنوات الماضية، حيث توج بكأس العالم مرّتين في دورتي 1998 و2018، في وقت يملك فيه المنتخب الهولندي تاريخاً كبيراً في المونديال، وخاض النهائي في ثلاث مناسبات دون أن يفوز باللقب، ولكن إلى حدّ الآن لم يتواجه المنتخبان في النهائيات، وبحكم وجود فرنسا في المستوى الأول وهولندا في المستوى الثاني فإن هذه المواجهة قد تدور على أراضي قطر.
ميسي يتحدى إريكسن

ترك منتخب الأرجنتين بصمته في نهائيات كأس العالم بعد أن شارك بانتظام في مختلف البطولات، وحقق اللقب في مناسبتين وبلغ النهائي في 2014 لآخر مرة، في الأثناء فإن رفاق ليونيل ميسي لم يسبق لهم أن واجهوا منتخب الدنمارك الذي يستعد للمشاركة للمرة السادسة بقيادة نجمه كريستيان إريكسن، وهذه المواجهة كان من الوارد أن تحدث في نسخة 1986 ولكن الدنمارك فشلت في الوصول إلى ربع النهائي بعد الخسارة ضد إسبانيا.
منافس أفريقي جديد لبلجيكا

واجه المنتخب البلجيكي معظم المنتخبات الأفريقية التي شاركت في نهائيات كأس العالم وآخرها المنتخب التونسي في نسخة 2018، وخلال هذه البطولة قد يواجه المنتخب الكاميروني وذلك للمرة الأولى في سجل مواجهاته المونديالية، علماً وأنّ المنتخبات الأفريقية لم تكن محظوظة في معظم الوقت عندما تلعب ضد “الشياطين الحمر”.
مواجهة آسيوية لألمانيا والبرازيل

يشارك المنتخب البرازيلي في النهائيات للمرة 22، ورغم حضوره المتواصل لم يسبق له أن واجه منتخب كوريا الجنوبية الذي يعتبر من أكثر المنتخبات الآسيوية حضوراً في النهائيات، وكان من الوارد أن يتواجه المنتخبان في نسخة 2002، ولكن كوريا فشلت في الوصول إلى النهائي.

كما أن مواجهة مثيرة أخرى قد تحدث في النهائيات بين المنتخب الألماني بطل العالم 4 مرّات والمنتخب الياباني، ذلك أن حضور المنتخبين في النهائيات بشكل متواصل لم يسمح لهما بأن يتواجها، وتوجد ألمانيا هذه المرة في المستوى الثاني بينما حافظت اليابان على مكانها في المستوى الثالث.

تعتبر المباريات بين ألمانيا والأرجنتين من أكثر المواجهات حدوثاً في النهائيات، ومن الوارد أن تضع القرعة المنتخبين في المجموعة نفسها لتكون المرة الثامنة التي يتواجهان خلالها في النهائيات. وهو ما ينطبق على مواجهة ألمانيا وصربيا في حال وضعتهما القرعة في المجموعة نفسها حيث تواجها سابقاً 7 مرات في المونديال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى