مهرجان “أوبرا عمّان” ينطلق الأربعاء المقبل

#سواليف

برعاية سمو الأميرة منى الحسين، ينطلق مهرجان “أوبرا عمّان” بنسخته الرابعة في حفلين يومي الأربعاء والجمعة المقبلين الموافق 16 و18 من الشهر الحالي على مسرح أكاديمية عمّان.

وخلال مؤتمر صحفي عقد الخميس، قالت مغنية الأوبرا السوبرانو الأردنية، زينة برهوم، إن المهرجان والذي يعد أول مهرجان أوبرا في العالم العربي، وبعد غياب لمدة عامين بسبب تداعيات جائحة “كوفيد19″، يعيد في نسخته الرابعة تقديم أوبرا “لا ترافياتا” الشهيرة في يومي 16 و18 من الشهر الحالي.

وكشفت عن بدء التحضير لعمل أوبرالي عن البترا سيتم عرضه مع النسخة الخامسة من المهرجان خلال العام المقبل 2023، وأنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الإنتاج المقبل قريباً بعنوان “بترا” والذي سيقدم باللغات العربية والآرامية والنبطية والإنجليزية.

بدوره، أعرب قائد الفرقة المايسترو ماسيمو تاديا والمخرج ريكاردو كانيسا والمغني الرئيس التينور ريكاردو جاتو عن سعادتهم بالمشاركة بهذه الحدث الفني المميز، منوهين بأن هذا المهرجان سيسهم بتعزيز أواصر الصداقة بين الفرقة والمعنيين الأردنيين.

وقال عضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة عامر فاخوري، إن سياحة المهرجانات هي أحد أهم أشكال السياحة الثقافية، منوها بأن للأردن سجلا ناصعا وتاريخا مشرفا في هذا المجال، خصوصا وأنه يلعب دورا حيويا في الترويج السياحي لوطننا.

وأكد أن الهيئة لا تدخر جهدا لدعم الجهات الفاعلة، من القطاعين العام والخاص، في مشروعات استضافة فعاليات فنية من شأنها جذب السياحة لبلدنا، ومنها مهرجانات الأوبرا، والتي تعد ثقافة جديدة مرشحة للازدهار، وما لذلك الأمر من دعم للمواهب القائمة على تنظيم هذه المهرجانات، ولبيان أن الأردن أكبر وأكثر من مجرد أماكن سياحية وأثرية، بل هو الموئل للثقافة والأدب والمسرح والموسيقا وغير ذلك من الفنون الإنسانية الراقية.

واستعرض المدير التنفيذي للاتصال في أمانة عمّان الكبرى، المهندس إبراهيم هاشم، دور الأمانة في استضافة ورعاية الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس روح المدينة وهويتها، مشيرا إلى أن هنالك علاقة وثيقة بين العمانيين ومدينتهم التي تتميز بطابعها الخاص وفسيفسائها تجلت في أبهى صورها على روح المدينة ومظهرها الحضاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى