من جديد .. عبيدات يتحدث عن الحظر الذكي

سواليف
قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن جائحة كورونا القت على الجوانب النفسية والاجتماعية للانسان، مشيرا الى انه من المهم ان يتم التعامل معه بطريقه صحيحة وعلمية.

وأضاف عبيدات خلال حديثه لاذاعة “ميلودي الأردن” انه يتمنى ان يكون انخفاض أعداد الاصابات في الأردن مرحلة جديدة، ومؤشرا جيدا حول الوضع الوبائي، مؤكدا على عدم التسرع في الحكم على هذه الاعداد.

وأشار عبيدات الى لم يتم وضع اليد على اي مستشفى خاص في الأردن، وان هنالك اتفاقيات، مؤكدا ان المستشفيات الخاصة شريك اساسي في النظام الصحي الاردني.

وبين عبيدات انه يتمنى ان لا يكون هناك حاجة لوضع اليد على اي مستشفى، لافتا الى أمر الدفاع جاء ليعطي الشعور بأن صحة الأردنيين هي أولوية الملك والدولة الأردنية.

وحول ممارسة التمريض المنزلي قال عبيدات انه لا يمكن القبول بأي نشاط غير قانوني، وان المريض الذي يحتاج الي العناية الطبية عليه ان يذهب الى المستشفى، وعلى الجميع ان يلتزم بأمور الوقاية والسلامة العامة.

وحول الفائدة من تطبيق أمان قال عبيدات إن التطبيق لم يعد يقدم الفائدة المرجوة منه، عازيا ذلك لزيادة اعداد الاصابات، الا انه اكد على وجوب استخدامه من قبل المواطنين لانه يعطي اشارات ورسائل لهم.

وبين عبيدات أن عقار “فافيبيرافير” يستخدم كعلاج مضاد لفيروس كورونا في حال الإصابة، مؤكدا على انه ليس لقاحا.

وذكر عبيدات عقار “فافيبيرافير” سيصرف لمصابي فيروس كورونا المستجد في الأردن مجانا عند الحاجة إليه وحسب البروتوكول الطبي.

وحول الحظر الشامل الحظر الشامل والحظر الذكي قال عبيدات إنه لا يوجد هناك اي قرار حكومي حول فرضه قريبا.

واشار عبيدات الى ان الحظر الشامل والحظر الذكي سيُدرس وفق دراسات جدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى