منخفض جوي جديد قادم للأردن

سواليف

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية عن منخفض خماسيني مبكر هو الأول الذي يؤثر على المملكة الأربعاء وارتفاع ملموس على الحرارة وأجواء دافئة ومغبرة تنخفض الخميس بشكل ملموس مع رياح نشطة.

ويطرأ الاثنين انخفاض إضافي على درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، نهار الاثنين ومائلاً للبرودة في بقية المناطق، أما عن الأغوار و البحر الميت و العقبة فيكون الطقس دافئاً في تلك المناطق. وتظهر السُحب المُنخفضة في المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تصحب ببعض الهبات النشطة وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار بشكل محلي لاسيما في البادية الشرقية.

وليلا ، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليلاً، ويكون الطقس بارداً ورطباً بوجهٍ عام، مع فرصة لتشكل الضباب في مناطق متفرقة من الاودية و السهول الشرقية إضافةً للبادية الشرقية، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة .

يوم غد الثلاثء من المتوقع أن يطرأ إرتفاع ملموس على الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (3-5) درجات مئوية، الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

ويوم الأربعاء، تتأثر المملكة بمنخفض خماسيني، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملموس، وتسود أجواء جافة ومغبرة، ودافئة بوجه عام في كافة المناطق، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة .

الخميس ، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نتيجة لتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً مرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز فوق سوريا، الاجواء باردة نسبياً ومغبرة بشكل عام مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع خلال ساعات النهار سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية، ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم بشكل تدريجي لتصبح الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة، مع سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة قد تمتد في ساعات الليل المتأخرة إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل إلى 60 كم/ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى