مركز الأزمات يُحذر من الحالة الجوية

سواليف

حذّر المركز الوطني للأمن وإدارة #الأزمات، من #خطر تشكل #السيول في #الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر #الانزلاق على الطرقات، بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها المملكة.

ودعا المركز في بيان نشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى توخي الحيطة والحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب #الضباب، وبسبب #الغبار على الطرق الخارجية، وخطر تشكل #الانجماد و #الصقيع.

وتشهد المملكة منذ ساعات مساء أمس الأربعاء، تساقطاً للأمطار والثلوج في مختلف مناطق المملكة .

حيث يُتوقع بمشيئة الله ان يتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ على المملكة يوم الخميس، لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، وشديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية.

ومع ساعات مابعد الظهر والعصر تعبر المملكة جبهة هوائية باردة حيث تظهر كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مختلفة في العديد من المناطق، وتهطل زخات من الأمطار على شمال ووسط المملكة، تكون الامطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد وحدوث الرعد، كما وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، تكون على شكل ثلوج امطار مخلوطة بالثلوج فوق بقية المرتفعات الجبلية، وتعبر غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال70كم/ساعة أحياناً بعد الظهر وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى