مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية والمزرعة الهاشمية “بير الأمير”

سواليف
وقعت الجامعة الهاشمية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع المزرعة الهاشمية “بير الأمير” لتدريب طلبة كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة لحياتهم المهنية. وقع الاتفاقية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ومالك المزرعة المهندس عامر نصراوي. بحضور مدير مركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزا حداد.
وقال الدكتور الزبون أن المذكرة تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على التشبيك والتشاركية مع القطاع الخاص الزراعي وعلى امتداد الوطن، وكذلك على التعاون في مجال تقديم الخدمات الفنية وتدريب الطلبة وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة لحياتهم المهنية لرفد عملية التنمية الشاملة في الأردن ومدها بالكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً، والاستفادة من التجهيزات والخبرات المتوفرة لدى الجانبين.
وذكر المهندس نصراوي أن المزرعة تضم مجموعة واسعة من المزروعات التي تستخدم الطرق الحديثة في الزراعة والري، مرحبا بالتعاون الذي سنعكس على أداء طلبة كلية الموارد الطبيعية والبيئة.
وتنص المذكرة على التعاون في إجراء البحوث التطبيقية بشكل عام خاصة البحوث الموجهة لخدمة القطاع الزراعي والبيئي بهدف تطوير جودة المنتجات الزراعية، وتدريب طلبة البكالوريوس في الكلية والإشراف على مشاريع تخرجهم، ومشاريع طلبة الماجستير، وتقديم الخدمات الفنية والمخبرية واللوجستية المتوفرة لدى الفريقين، سواء كان ذلك باستخدام المختبرات وتنفيذ الدورات العلمية والاستشارات الفنية وغيرها بالإضافة إلى تشكيل لجان مشتركة لتحديد مشاريع التخرج وبرامج التدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى