مدير مستشفى يوبّخ مذيعة سألته عن صرف رواتب موظفين

سواليف – رصد
تعرضت الإعلامية الأردنية روان الجيوسي، من إذاعة “راديو البلد”، لتعنيف لفظي إثر قيامها بعملها، من قبل مدير عام وصاحب مستشفى عبد الهادي، سامر عبد الهادي، على الهواء مباشرة.

وتطاول الطبيب عبد الهادي على الإعلامية روان الجيوسي، إذ انفعل عندما سألته عن صحة إيقاف رواتب موظفين من المحافظات وموظفات حوامل، والتلويح بإنهاء عقودهم، خاصة أن أغلبهم سينتهي عقده مع نهاية شهر مايو/ أيار. إلا أن رد عبد الهادي جاء صادماً، واصفاً الموظفة التي نقلت الشكوى بألفاظ نابية، وصرخ في وجه المذيعة قائلاً “ما دخلك أنت والراديو”.

وحسب راديو البلد فقد وصلته شكوى من موظفين ان مستشفى عبد الهادي ابلغهم انه سيتم دفع ٦٠% من راتب شهر ٣ و٤ لطاقم التمريض المداومين، ولن يتم دفع راتبي شهر ٣ و٤ للموظفين الذين لم يستطيعوا الدوام والالتزام بتعليمات إدارة المستشفى بالدوام.

حيث طلبت الادارة من الموظفات الحوامل التزام بيوتهم وايضا الموظفات اللواتي يسكن في المحافظات، اذ تفاجأ الموظفون بقرار الادارة بعدم صرف رواتب لهم والتلويح بإنهاء عقودهم وخاصة أن أغلبهم سينتهي عقده مع نهاية شهر ايار.

وإثر “التوبيخ”، طالب مدير عام راديو البلد، داود كتاب، مدير المستشفى بالاعتذار للإذاعة عن تهجمه على المذيعة، مشدداً على أن من واجب الإعلام وخصوصاً الإعلام المجتمعي نقل صوت الفئات المهمشة والمظلومة ومن بينها العمال.

وقالت عضو نقابة الصحافيين الأردنيين، هديل غبون، إنّ “الصحافة سلطة رابعة وتراقب سواء القطاع العام أو الخاص، والزميلة روان الجيوسي تعاملت بمهنية مع شكوى وردت إلى الراديو وطلبت من مدير مستشفى عبد الهادي الرد بكل مهنية”.

وأضافت: “ما جرى بحق الزميلة إساءة واضحة يحاسب عليها القانون وهو تصرف مدان وتغول على الإعلام وتأكيد على تغوّل بعض مؤسسات القطاع الخاص في ظل أزمة خانقة تضرب العالم”.

وتابعت غبون: “الألفاظ التي استخدمها الطبيب وطريقة حديثه لا تعبران عن أخلاقيات مهنة الطب ومؤشر ربما على تجاوزات عديدة مسكوت عنها في القطاع الطبي الخاص رغم أنه قطاع عامل. تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة بات حتميا ومحاسبتها أصبحت لزاما في ظل استمرار عملها في ظل قانون الدفاع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى