متقاعدو “الفوسفات” يعتزمون الاعتصام أمام الشركة مجددا

#سواليف

يعتزم #متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات الأردنية تنفيذ #اعتصام أمام مبنى الشركة بعمان، يوم الإثنين المقبل، احتجاجا على تعنت الشركة في الاستجابة لمطالبهم وعلى رأسها إعادة #التأمين_الصحي كما كان في عام 2000.

وقال المتقاعدون إنه ومنذ أن بدأوا بالاعتصامات كل أسبوع في نيسان الماضي لم يتلقوا أي رد من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الذنيبات، ورأوا أنه لا مبرر لهذه التجاهل المستمر.

وبينوا #المتقاعدون، أن لا أحد من النواب يُحرك ساكنا تجاه قضيتهم، ما يعني أنهم أصبحوا مهمشين ولا أحد يُريد سماع صوتهم.

وأشاروا إلى أن الأجهزة الأمنية أصبحت تمنعهم من استخدام مكبرات الصوت خلال اعتصاماتهم، كمحاولة لعدم إيصال صوتهم للمسؤولين.

وأكدوا أن هذه الإجراءات لم تمنعهم من مواصلة اعتصاماتهم والمطالبة بحقوقهم التي رأوا أنها مكتسبة، وأن التأمين الصحي “خط أحمر بالنسبة لهم” ولا يحب المساس به.

ويتهم المتقاعدون الشركة بأنها وضعت العديد من “المعيقات والمنغصات” أمام تمتعهم بالتأمين الصحي، إذ ألغت شركة التأمين الحالية اعتماد العديد من العلاجات في الصيدليات مثل علاجات الأمراض المزمنة، واعتماد الكثير من الأطباء، وتضع العراقيل أمام الحصول على الموافقات عند مراجعة المستشفيات أو المختبرات الطبية.

ويطالب المتقاعدون أيضا بدراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي لتأخرهم في دفع الاشتراكات، وعدم رفع قيمة اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف، وعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها اتجاه إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى