متقاعدو “الفوسفات” يجددون اعتصامهم ولا بوادر للحل

#سواليف – خاص

جدد متقاعدو شركة مناجم #الفوسفات الأردنية،اليوم الاثنين ، اعتصامهم الأسبوعي المستمر منذ أكثر من عام، أمام مبنى #الشركة للتأكيد على مطلبهم بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000 .

وقال #المعتصمون أنّ مطالبهم متمثلة بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة، وإلغاء اعتماد العديد من الأطباء والأدوية التي قالوا إنهم بحاجة إليها نظرا لأعمارهم، إضافة إلى الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة #المستشفيات والمختبرات الطبية , بالإضافة الى المطالبة بدراسة ملفات زملائهم #المتقاعدين.

وأضافوا ، إنهم طرقوا جميع الأبواب ولم يتركوا جهة معنية إلا وخاطبوها، لكن دون جدوى.

وقال مشاركون إن ادارة الشركة ترفض الاستجابة لمطالب المتقاعدين، فيما يتعنت مجلس ادارة برأيه ويرفض أي اتفاق، رغم الضغوط الكبيرة التي تضمنت الكشف عن رواتب ومخصصات كبار المسؤولين في الشركة.

وبين المعتصمون أن النظام الجديد للتأمين الصحي، يسحب الميزات التي يتمتع بها المتقاعدون والموظفون معا ويكبدهم مبالغ مالية اضافية، دون ان يحرك مجلس الإدارة ساكناً لمطالب المتقاعدين الذين افنوا زهرات شبابهم في تطوير الشركة.

وأكدوا أن هذا التجاهل لن يوقفهم عن المطالبة بحقوقهم التي رأوا أنها مكتسبة ولا يجب المساس بها، وأكدوا أن اعتصاماتهم ستستمر ردا على هذا التعنت من قبل إدارة الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى